7 وسائل تحفزك على ممارسة الرياضة منها العثور على شريك

على الرغم من الفوائد العديدة التي يحصل عليها الجسم من الرياضة، إلا أن الكثير يغفلون عن ممارسة الرياضة بشكل منتظم.

ولهؤلاء نقدم مجموعة من الوسائل التي تساعد على تحفيزهم لممارسة الرياضة، بحسب موقع لايف هاك الإلكتروني:

1- لا تركن إلى الراحة
بمجرد عودتك من العمل إلى المنزل، لاتركن إلى الراحة، بل حضّر نفسك فوراً للذهاب إلى صالة الجيم، فبمجرد الجلوس على الأريكة، ستشعر بالاسترخاء وعدم الرغبة بممارسة أي نشاط بدني.

2- العثور على شريك
تشير الدراسات إلى أن وجود شخص تمارس معه الرياضة يزيد من إقبالك عليها، ويمنحك القدرة على الاستمرار والمداومة على الانشطة البدنية بشكل يومي.

3- أعد تنظيم وقتك
إذا لم تجد شخصاً مقرباً يمكن أن يمارس معك التمارين الرياضية في الأوقات التي تختارها، فمن الأفضل أن تعيد تنظيم وقتك، وتغيير هذه المواعيد لتناسبه، وتمارسان الرياضة معاً لتحفيز بعضكما البعض.

4- دمج بعض الحركات البسيطة في العمل
لا تجلس لوقت طويل خلف المكتب، بل حاول أن تدرج بعض الحركات البسيطة من وقت لآخر، وحرك جسمك كل ساعة تقريباً، لتجنب الأمراض المرتبطة بالعمل المكتبي.

5- اتباع نظام أكل صحي
تشعرك بعض أنواع الأطعمة بالتخمة والتعب، وعدم الرغبة بممارسة الرياضة، لذلك من الأفضل اتباع نظام غذائي صحي يمنحك الشعور بالنشاط، ويزودك بالطاقة اللازمة.

6- تغيير النظرة الشخصية
حاول أن تغير نظرتك إلى نفسك، وفكر كيف ستتغير حياتك عند الانتظام على الرياضة، من حيث تحسين مظهر جسمك، وتعزيز صحتك العقلية والجسدية.

7- الإكثار من شرب الماء
شرب الماء يعزز المزاج ويقلل من الشعور بالتعب، ويوصي الأطباء دوماً بشرب ما بين 6 إلى 8 أكواب من الماء بشكل يومي لتحقيق هذا الغرض.

Related Posts