حزب”عمل” يجدد الثقة بالجبوري أمينا عاما

عقد حزب عمل بزعامة سليم الجبوري، مؤتمره العام في بغداد، بحضور المئات من أعضائه، من مختلف محافظات العراق، وممثلين عن دائرة الأحزاب، في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

وتم خلال المؤتمر، تجديد الثقة بالجبوري أميناً عاماً للحزب، وإنتخاب الشيخ عمر الهيجل نائباً له، إضافة الى انتخاب المكتب التأسيسي للحزب، فيما أكد الجبوري في كلمته اثناء المؤتمر، ان محاولات التسقيط التي تعرض لها الحزب، من قبل خصومه باءت بالفشل، مبينا انه يتوقع أن يكون حزبه رقماً صعباً في الخارطة السياسية بالعراق.

وأشار الجبوري في حديثه عن برنامج الحزب، الى ضرورة تصحيح وتصويب التجربة السابقة، لافتا الى ان الحزب لم ينخرط في أي اندماج، او تحالف ملزم الى هذه اللحظة، لكن دخول الانتخابات المحلية سيكون بالتحالف مع بعض القوى السياسية.

وشدد الجبوري، على ضرورة تقوية العملية السياسية، وبناء الدولة، والتفريق بين المعارضة البناءة والمقاطعة الهدامة، مؤكدا ان السياسية الخارجية للعراق، يجب أن تستند إلى مبدأ ” العراق أولا “، وتجنيب البلاد الصراعات والمواجهات بالنيابة، والسعي للقضاء على الإرهاب، عبر تجفيف مسبباته، المتمثلة بتحقيق العدالة الاجتماعية، وتوفير فرص العيش الكريم، ومواجهة البطالة والفقر.

Related Posts