3 أسباب تجعلك تستيقظ باستمرار في الليل

نوم

يصبح الاستيقاظ في الليل أكثر شيوعاً مع تقدمنا في العمر ونصبح أكثر عرضة لمشاكل صحية تنمنعنا من النوم بشكل مريح وتتسبب بالاستيقاظ المتكرر في الليل.
فيما يلي بعض الحالات الشائعة التي يمكن أن تؤثر على نومنا مع تقدمنا في العمر، بحسب ما ورد في صحيفة إكسبرس البريطانية .
1- تضخم البروستات
البروستات المتضخمة هي حالة شائعة تؤثر في الغالب على كبار السن من الرجال، وإذا كنت تعاني من تضخم البروستات، فقد تجد صعوبة في إفراغ المثانة بشكل كامل وقد تحتاج إلى التبول بشكل متكرر، وخاصة في الليل، لذا ينصح بعدم تناول كمية كبيرة من السوائل قبل النوم.
2- الأرق
يؤثر الأرق على العديد من الأشخاص ويؤدي إلى صعوبة في النوم. يمكن أن تؤدي قلة النوم إلى عدد من العوامل الثانوية، بما في ذلك صعوبة التركيز أثناء النهار والشعور بالتعب والاضطراب. تتغير أنماط النوم الخاصة بنا مع تقدمنا في العمر ويصبح من الصعب علينا النوم بعمق طوال الليل. وينصح الخبراء، الأشخاص الذين يعانون من الأرق بتوفير أجواء مناسبة للنوم، وعدم تناول المنبهات مثل القهوة والشاي في الليل.
3- حرقة المعدة
إذا كنت تعاني من حرقة أثناء الليل، فمن المحتمل أن تؤثر على نومك، ويمكن أن تجعلك تشعر بالإرهاق وتتسبب باستيقاظك عدة مرات في الليل. ولتجنب أثار الحرقة حاول عدم تناول الطعام قبل النوم بساعتين على الأقل، إضافة إلى الامتناع عن تناول المشروبات التي تؤدي إلى زيادة الحموضة في المعدة.

Related Posts