الرياضة

صراع الصدارة يشعل مواجهة العراق وإيران في كأس آسيا

لاعبو العراق
لاعبو العراق

بعد أن ضمن الفريقان التأهل منذ الجولة الثانية، سيتنافس العراق مع إيران على صدارة المجموعة الرابعة في كأس آسيا لكرة القدم عندما يلتقيان في ختام دور المجموعات، غدا الأربعاء، على استاد آل مكتوم في دبي.

وبدأ العراق مشواره في البطولة القارية بانتصار صعب على فيتنام 3-2، بعد أن عوض تأخره مرتين أمام المنافس القادم من جنوب شرق آسيا، ثم هزم اليمن 3-0 ليرفع رصيده إلى 6 نقاط.

وهذا هو الرصيد نفسه الذي تملكه إيران بعد فوز ساحق 5-0 على اليمن ثم التغلب 2-0 على فيتنام بفضل تألق سردار آزمون الذي سجل 3 أهداف في المباراتين.

وقال سريتشكو كاتانيتش، مدرب العراق، بعد الفوز على اليمن إن فريقه ينبغي عليه تقديم أداء أفضل أمام منافس أقوى.

وأبلغ المدرب السلوفيني الصحفيين “لا يمكن مقارنة (مواجهة إيران) بمباراتي فيتنام واليمن. فيتنام لعبت كرة قدم سريعة في أول 45 دقيقة ونجحنا في التفوق في النهاية. أمام اليمن شاب أداؤنا الاستهتار ولهذا السبب نحن بحاجة لمواجهة فريق قوي، على الورق، مثل إيران”.

وألمح كاتانيتش إلى أنه ربما يجري تغييرات على تشكيلته الأساسية ضد إيران بعد ضمان التأهل.

وأضاف “ربما أمنح الفرصة للاعبين الآخرين في المباراة التالية. لا أستطيع الكشف عن خطتي ضد إيران، ربما نلعب بـ3 لاعبين في الدفاع أو 4 أو حتى 5”.

وسيتطلع المنتخب الإيراني للثأر لخروجه من دور الثمانية على يد العراق في النسخة الماضية لكأس آسيا، قبل 4 سنوات في أستراليا، إضافة لضمان تصدر المجموعة، ليواجه أحد الفرق المتأهلة ضمن أفضل 4 منتخبات في المركز الثالث.

وقال كارلوش كيروش مدرب إيران “في كرة القدم، المباراة التالية هي الأهم دائما، ومواجهة العراق حاسمة بالنسبة لنا”.

وأضاف المدرب البرتغالي “كل شيء نفعله سيدور الآن حول مباراة العراق، لأننا بحاجة لأن يكون تركيزنا منصبا بشكل كامل على مواجهتهم. الفريقان سيتنافسان على احتلال الصدارة”.

وتابع “سنفعل كل ما في وسعنا لنتفوق عليهم”.

وفي المواجهة الأخرى بالمجموعة، سيسعى اليمن إلى تحقيق أول فوز في تاريخه في كأس آسيا في مشاركته الأولى على الإطلاق بالبطولة القارية عندما يواجه فيتنام في التوقيت نفسه باستاد هزاع بن زايد في العين.

وسيحافظ فوز أي منهما على آماله في التأهل للدور الثاني ضمن أفضل 4 فرق تحتل المركز الثالث في المجموعات الست.

 

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة