نفط الوسط تنفي ما تناقلته وكالة “سكاي برس” بشأن صرف مبالغ مالية لمقاول ثانوي بالأنبار

نفط الوسط تنفي ما تناقلته وكالة “سكاي برس” بشأن صرف مبالغ مالية لمقاول ثانوي بالأنبار

وزارة النفط

نفي من شركة نفط الوسط
تنفي وزارة النفط / شركة نفط الوسط ما تناقلته وكالة “سكاي برس “بشأن صرف مبالغ مالية لمقاول ثانوي يعمل في حقل عكاس الغازي في محافظة الأنبار بناء على توجيهات وزير النفط السابق.
وقالت الشركة إن ما حصل لا يتعدى أن يكون مذكرة داخلية لاستحصال موافقة لصرف جزء من استحقاقات مالية لشركة ثانوية اوفت بالتزاماتها الفنية في تجهيز المواد والمعدات المطلوبة لتطوير الحقل ، وهذه الشركة تعمل عند مشغل الحقل شركة ”
كوكاز الكورية ” التي لم تتمكن من استئناف العمل في الحقل في حينها بسبب الأوضاع الأمنية في محافظة الانبار”، كانت قد جهزت المواد لتطوير الحقل بمبلغ ١٦٠ مليون دولار وتم استلام جميع المواد من قبل شركة نفط الوسط ، وهي الآن في مخازنها، ولم تحصل الموافقة على صرف المبلغ المذكور ، لأن السقف المحدد هو خارج صلاحية الوزارة .
وتعمل الوزارة حالياً بجهود كبيرة لاستئناف العمل لتطوير الحقل لما يمثله من طاقات إنتاجية مستقبلية واعدة في توفير الغاز لدعم قطاع الكهرباء والبتروكيمياويات والقطاعات الصناعية الأخرى.
وتهيب الوزارة بوسائل الإعلام توخي الدقة في نقل وترويج المعلومات وتحتفظ الوزارة وشركاتها النفطية بحقها القانوني والمادي والمعنوي تجاه جميع الجهات التي تحاول الإساءة لها.

ادارة شركة نفط الوسط