وكالة شينخوا: الدكتور برهم صالح يؤكد على إحداث تغيير جذري في العراق والقضاء على الفساد

وكالة شينخوا: الدكتور برهم صالح يؤكد على إحداث تغيير جذري في العراق والقضاء على الفساد

سلطت صحف ووكالات ابناء غربية الضوء على تصريحات رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح المتعلقة بتأكيده على احداث تغيير جذري في الواقع العراقي المتردي خاصة فيما يخص القضاء على الفساد المستشري في معظم مؤسسات الدولة.

وقد خصصت وكالة انباء شينخوا الصينية تقريرا مفصلا بهذا الشأن حيث ذكرت ان الدكتور برهم صالح منذ توليه منصب رئاسة الجمهورية يؤكد مرارا ان القضاء على الفساد سيكون من أولويات الحكومة الجديدة اضافة الى تحسين الخدمات والتصدي لظاهرة البطالة التي يعاني منها العراقيون في معظم محافظات البلاد.

واشارت وكالة الأنباء الصينية الى زيارة رئيس الجمهورية لشارع المتنبي التي لاقت ردود فعل شعبية ايجابية واسعة حيث التقى خلالها عددا من رواد الشارع الذي يعد مركزا لتجمع المثقفين والادباء والفنانين، مبينة ان توقيت هذه الزيارة يحمل مضامين عديدة خاصة مع تزامنها مع قرب الاعلان عن التشكيلة الحكومية العراقية الجديدة .

ونقلت الوكالة عن محللين عراقيين قولهم إن تحركات رئيس الجمهورية الفاعلة منذ توليه منصب الرئاسة تؤشر الى ان منصب الرئاسة في العراق لن يظل منصبا شرفيا كما كان منذ عام الفين وثلاثة بل سيكون له دورا كبيرا في احداث التغيير الايجابي الذي يترقبه جميع العراقيين .

واضاف المحللون في حديثهم لوكالة الانباء الصينية انه بالرغم من الضبابية التي يشهدها الوضع السياسي الحالي في العراق والضغوط التي يتعرض لها رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي بشأن تشكيل الحكومة المقبلة مع رفض بعض الكتل السياسية التنازل عن ما تعده استحقاقا لها .

جاءت تحركات الرئيس برهم صالح لتضع الامور في نصابها وتبشر بأن التغيير نحو الأفضل في العراق سيتحقق لا محالة رغم كل التحديات والعقبات التي تواجه الرئاسات الثلاث.. وذكرت وكالة شينخوا ان الدكتور برهم صالح هو أول رئيس عراقي يزور شارع المتنبي منذ الغزو الأميركي للعراق في عام الفين وثلاثة