تكنولوجيا

أبل تكشف رسمياً هاتف iPhone XR

تيم كوك أثناء تقديم آي فون إكس

كشفت شركة آبل مساء أمس الأربعاء، جهازها iPhone XR، الذي يضم تكنولوجيا مبتكرة من جهاز iPhone XS بتصميم من الزجاج والألومنيوم، مع شاشة Liquid Retina بمقاس 6.1 إنش، وهي شاشة LCD الأكثر تطوراً في أي هاتف ذكي، وستة ألوان مذهلة.
ويأتي iPhone XR مزوداً بشريحة A12 Bionic مع الجيل الجديد من المحرك العصبي Neural Engine، ونظام كاميرا TrueDepth، وFace ID، ونظام كاميرا متطور يتيح لك التقاط صور بورتريه مذهلة باستخدام عدسة واحدة في الكاميرا. سيتوفر iPhone XR للطلب المسبق يوم الجمعة 19 أكتوبر على أن يتوفر بالمتاجر ابتداءً من الجمعة 26 أكتوبر.
وتأتي شريحة A12 Bionic بتكنولوجيا 7 نانومتر مع الجيل الجديد من المحرك العصبي Neural Engine، وكاميرا 12MP قادرة على التقاط صور مذهلة باستخدام نمط بورتريه وإضاءة بورتريه. إن iPhone XR الجديد يتميز بإطار جديد مذهل من الزجاج والألومنيوم بالدرجة نفسها المستخدمة في مجال الطيران والفضاء، كما أنه مقاوم للسوائل والغبار ضمن تصنيف IP67، ويتمتع ببطارية تدوم طوال اليوم، ويأتيك بستة ألوان في غاية الجمال. يتيح iPhone XR للمزيد من الناس الاستمتاع بأحدث التكنولوجيا الموجودة في iPhone X في تصميمات جديدة جميلة وبأسعار في المتناول.
مبتكر من ألومنيوم وزجاج بـ6 ألوان جديدة
الواجهة الزجاجية الأكثر متانة في أي هاتف ذكي على الإطلاق تتكامل بأناقة تامة مع الشريط المؤكسد المصنوع من ألومنيوم 7000 المستخدم في الطيران والفضاء، كما أن التصميم الزجاجي للسطح الخلفي يتيح إمكانية شحن الجهاز لاسلكياً.
يتوفر iPhone XR بستة ألوان جديدة هي الأبيض والأسود والأزرق والأصفر والمرجاني و(PRODUCT)RED. كما أن عملية المزج من سبع طبقات لألوان نابضة بالحياة تمنح السطح الزجاجي الخلفي تدرجات ألوان خلابة، ويتكامل لون الشريط المصنوع من الألومنيوم مع لون حافة الكاميرا ليمنحك مزيجاً من الألوان في غاية الجمال. يتمتع التصميم الجديد بالقدرة على مقاومة الطرطشة والماء ضمن تصنيف IP67، بالإضافة إلى قدرته على حماية الجهاز من انسكاب السوائل المعتادة كالقهوة والشاي والصودا.
شاشة LCD الأكثر تطوراً
شاشة Liquid Retina المذهلة بمقاس 6.1 إنش والتي تغطي الواجهة بالكامل2 هي الأعلى من حيث دقة الألوان في مجالها، وهي تدعم مجموعة ألوان كبيرة وتكنولوجيا True Tone لتوفر لك تجربة مشاهدة طبيعية وواقعية أكثر. ويجتمع الزجاج المصقول بدقة، وعملية إخفاء البكسل المتطورة والتنعيم الفوري على كل بكسل فرعي ليتيح للشاشة أن تتناغم تماماً مع انسيابية التصميم، بينما يسمح التصميم الجديد للإضاءة الخلفية بتمديد الشاشة وصولاً إلى زوايا الجهاز.
يدعم iPhone XR إيماءات iPhone بكل سرعة وسلاسة، مثل الضغط للتنبيه، والتمرير للأعلى للوصول للشاشة الرئيسة، والتمرير للأسفل للوصول إلى الإشعارات ومركز التحكم، وميزة ردود الفعل اللمسية الجديدة التي تتيح الضغط على الشاشة الرئيسة لتشغيل الكاميرا أو المصباح على الفور.
Face ID نظام التحقق الأكثر أماناً
يعمل Face ID بشكلٍ أسرع على iPhone XR بفضل التحسينات البرمجية والمنطقة الآمنة الأسرع. ويستخدم نظام كاميرا TrueDepth تكنولوجيا دقيقة لاستشعار العمق تتخطى إمكانيات الماسحات الضوئية ثنائية الأبعاد التي تستخدم للتعرف على الوجه، وهي تُستخدم لفتح iPhone واستخدام Apple Pay والوصول إلى التطبيقات الآمنة وغير ذلك الكثير من الميزات بمجرد لمحة.
كاميرا بعدسة واحدة واسعة الزاوية
يتميز iPhone XR بعدسة 12 ميجابكسل واسعة الزاوية وفتحة عدسة ƒ/1.8 مع مستشعر جديد كلياً، لتوفر مزيداً من السرعة في الضبط التلقائي للعدسة، بينما تعمل وحدات البكسل الأكبر والأعمق على تحسين الصورة بحيث تجعلها أقرب ما تكون إلى الواقع مع أداء أفضل في الإضاءة الخافتة للصور والفيديوهات. وتتيح التحسينات التي أُدخلت على معالج إشارة الصور والمحرك العصبي Neural Engine والتحليلات الحسابية البرمجية إمكانية التقاط صور بورتريه بتأثير بوكيه المذهل. وتضفي ميزة HDR الذكية المزيد من تفاصيل الإضاءة والتظليل إلى صورك.
تسمح ميزة ضبط العمق الجديدة للمستخدمين بتعديل عمق مجال التصوير سواءً في المعاينة في الوقت الفعلي3 أم بعد التقاط الصورة لتمنحك صور بورتريه في غاية الجمال بتأثير بوكيه المذهل. وقد أصبحت صور السيلفي أفضل من أي وقت مضى مع نمط بورتريه المعزز في كاميرا TrueDepth الأمامية وإضاءة بورتريه التي تمنحك تأثيرات إضاءة مميزة كتأثيرات الاستوديوهات الاحترافية.
التكنولوجيا اللاسلكية
يستخدم iPhone XR شبكة 4G LTE المطورة لسرعات التنزيل السريعة4 ويقدم شرائح SIM المزدوجة من خلال استخدام شريحة Nano-SIM وشريحة eSIM الرقمية.
مع نظام iOS 12
يأتي iPhone XR بنظام iOS 12، نظام التشغيل المحمول الأكثر تطوراً في العالم. يغير iOS 12 الطريقة التي يرى بها مستخدمو iOS العالم من حولهم باستخدام الواقع المعزز، ويساعد الناس على إعادة اكتشاف الصور ومشاركتها، ويجعل التواصل أكثر تعبيراً ومرحاً مع رسوم Animoji وMemoji جديدة. كما تساعد ميزة مدة استخدام الجهاز العملاء على فهم الوقت الذي يقضونه في استخدام أجهزة iOS وإدارته، بينما تمنح اختصارات Siri أي تطبيق إمكانية العمل مع Siri مع ميزات أمان جديدة تساعد في حماية المستخدمين من تتبعهم على الويب.
الأسعار والتوفر
سيتوفر iPhone XR بموديلات بسعة 64GB و128GB و256GB بالألوان الأبيض، والأسود، والأزرق، والأصفر، والمرجاني و(PRODUCT)RED، بسعر يبدأ من 3179 درهماً، من apple.com وفي متاجر Apple Store، كما يتوفر من خلال موزعي Apple المعتمدين وبعض شركات الاتصالات (قد تختلف الأسعار).
من خلال برنامج ترقية iPhone، يستطيع العملاء في الولايات المتحدة الحصول على iPhone XR بالإضافة إلى حماية من خلال باقة AppleCare+، كما يستطيعون اختيار شركة الاتصالات (دون حاجة إلى عقد خدمة متعدد السنوات)، وتتوفر لهم إمكانية التحديث إلى iPhone جديد كل عام. يتوفر برنامج ترقية iPhone لهاتف iPhone XR عبر apple.com/ae/ ومتاجر Apple Store في الولايات المتحدة من خلال دفعات شهرية تبدأ من 37.41 دولاراً.
سيكون بإمكان العملاء طلب iPhone XR مسبقاً ابتداءً من 19 أكتوبر(تشرين الأو)، على أن توفر الأجهزة ابتداءً الجمعة، 26 أكتوبر (تشرين الأول) في أكثر من 50 بلداً.

مقالات ذات صلة