المساعد الرقمي التابع لشركة Huawei سيمتاز بذكاء عاطفي عالي جدًا

المساعد الرقمي التابع لشركة Huawei سيمتاز بذكاء عاطفي عالي جدًا

Huawei

أصبح المساعدون الرقميين شائعين للغاية في السنوات الأخيرة بحيث لم يعد من المستغرب أن نسمع بأن هناك شركة تقنية أخرى تعمل على المساعد الرقمي الخاص بها. وعلى ذكر ذلك، فقد ظهرت في الفترة الماضية تقارير أفادت بأن شركة Huawei تعمل على المساعد الرقمي الخاص بها، والآن نحن هنا مع تقرير جديد يقول بأن المساعد الرقمي الذي تعمل عليه شركة Huawei حاليا سيكون لديه ذكاء عاطفي أعلى من منافسيه. ويبدو أن الفريق المسؤول عن تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي في شركة Huawei إستلهم أفكاره للمساعد الرقمي التابع للشركة من فيلم Her.

شركة Huawei تقدم بالفعل مساعد رقمي لعملائها في الصين، ولكن الشركة تخطط الآن لشيء مختلف تمامًا. وصرح السيد Felix Zhang، وهو نائب رئيس قسم الهندسة البرمجية في شركة Huawei بالقول : ” نريد أن نقدم تفاعلات عاطفية. نعتقد أنه في المستقبل، سيرغب جميع مستخدمينا النهائيين في التفاعل مع النظام في وضع عاطفي. هذا هو الاتجاه الذي نراه على المدى الطويل “.

وأضاف أيضا بأن الفيلم Her هو مصدر إلهام له وغيره من المسؤولين التنفيذيين في شركة Huawei. ” كما هو الحال في الفيلم، يمكنك حتى التخلص من صديقتك. هذه خدمة عاطفية تماما توفر لك “. وأضاف السيد Felix Zhang بأنه في المستقبل قد لا يضطر المستخدمون إلى لمس أجهزتهم لإستخدامها لأنهم سيتمكنون من الوصول إلى معظم الميزات الشائعة الإستخدام من خلال الأوامر الصوتية.

قد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن نرى مساعدًا رقميًا يتمتع بهذا الذكاء العاطفي العالي من شركة Huawei أو من أي شركة أخرى، ولكن من الواضح أن هذه الصناعة ستذهب في هذا الإتجاه.