تعافي أسعار النفط الخام بدعم من أداء مصافي التكرير الصينية

تعافي أسعار النفط الخام بدعم من أداء مصافي التكرير الصينية

نفط

تعافت أسعار النفط الخام خلال تداولات، الثلاثاء، بعد تراجع الأمس وذلك بدعم من أداء مصافي التكرير الصينية التي عالجت رقم قياسي من النفط الخام خلال الشهر الماضي الأمر الذي قد يعكس تعافي الطلب الصيني.

وتداولت العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي عند 66.49 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 66.62 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 66.39 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 66.37 دولار للبرميل.

عالجت مصافي التكرير الصينية رقما قياسيا بأكثر من 12.1 مليون برميل يوميا من النفط الخام في آذار، مدعومة بحصص الاستيراد الحكومية الوافرة وهامش ثابت.

وقد قام ثاني أكبر مستخدم للنفط في العالم بتجهيز 51.51 مليون طن من النفط الخام الشهر الماضي، أي ما يعادل 12.13 مليون برميل في اليوم، وفقاً لمكتب الإحصاء الوطني. وقالت بيانات المكتب ان ذلك ضرب الرقم القياسي السابق البالغ 12.03 مليون برميل في اليوم الذي حدد في تشرين الثاني الماضي.

رقم الشهر الماضي مقارنة بمتوسط 11.56 مليون برميل في اليومين الأولين، و 11.19 مليون برميل في شهر آذار من العام الماضي.

وزاد الانتاج في الربع الأول بنسبة 7.5 في المئة على أساس سنوي إلى 148.72 مليون طن أو 12.06 مليون برميل يوميا. ويمثل ذلك زيادة في التشغيل تبلغ 841،600 برميل في اليوم خلال الفترة.

الرقم القياسي في تكرير النفط الخام خلال الشهر الماضي قد يعكس ارتفاع الطلب من قبل الصين التي تعد أكبر مشتري للنفط في العالم، وذلك على الرغم من بيانات النمو التي صدرت اليوم عن الربع الأول وأظهرت تراجع محدود في نمو الاقتصاد الثاني عالميا.