عقدة الليجا تحاصر بايرن ميونخ

عقدة الليجا تحاصر بايرن ميونخ

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

يحل بايرن ميونخ ميونخ ضيفًا ثقيلاً على إشبيلية الإسباني، الثلاثاء المقبل، في المباراة التي تجمعهما على ملعب الأخير “رامون سانشيز بيزخوان”، ضمن منافسات ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري أيطال أوروبا.

ويعيش البايرن أفضل فتراته في الوقت الحالي، حيث أقصى بشكتاش من ثمن النهائي بنتيجة 8-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، كما اكتسح غريمه بوروسيا دورتموند بسداسية نظيفة في البوندسليجا أمس السبت.

ويتطلع الفريق البافاري لإنهاء عقدته أمام الفرق الإسبانية بدوري الأبطال في السنوات الأخيرة، إذ تم إقصاؤه من البطولة في النسخ الأربع الأخيرة من قبل فرق الليجا.

 في المقابل يتسلح الفريق الأندلسي الذي أقصى مانشستر يونايتد من ثمن نهائي أبطال أوروبا، بتفوق فرق الليجا على العملاق البافاري في تاريخ المواجهات بينهما في إسبانيا.

وخاض بايرن ميونخ 26 مواجهة في إسبانيا خسر في 15 مواجهة مقابل 6 انتصارت فقط، بينما كان التعادل حاضرًا في 5 مناسبات.

ويتطلع كذلك إشبيلية لتحقيق الفوز في أول مواجهة رسمية تجمعه بالفريق الألماني، إذ لم يسبق أن التقيا في أي مسابقة أوروبية.

ويعول الفريق الأندلسي كثير على إقامة مباراة الذهاب على ملعبه الحماسي، والذي دفع لاعبو الفريق البافاري للتحذير من الأجواء هناك.

وقال خافي مارتينيز لاعب البايرن: “الأجواء في ملعب إشبيلية وحشية وصوت الجماهير عال وقوي للغاية”.

من جانبه، حذر يوب هاينكس، المدير الفني للفريق البافاري من الاستهانة من إشبيلية، موضحُا: “لم نفرح بالقرعة مطلقُا، فالمواجهة لن تكون سهلة، عليكم أن تعرفوا أمرًا واحدًا، وهو أنه لا يوجد فريقًا سهلاً في ربع نهائي الأبطال، بالنسبة لي إنها قرعة صعبة”.

المصدر : كووورة