3 أسباب رئيسية لانتظار Xperia XZ2 القادم من سوني

3 أسباب رئيسية لانتظار Xperia XZ2 القادم من سوني

Xperia XZ2

شركة سوني هي إحدى الشركات التي تصمم هواتف ذكية مميزة بطابع معين، ومن المعروف أن هذه الشركة تقوم بإصدار هواتف ذكية بتصميمات مميزة للغاية، إلا أن هذا لم يعد الحال مع الهواتف الذكية الأخيرة. ومع الكشف عن Xperia XZ2 الهاتف الكبير الجديد القادم من سوني فمن الواضح أن هواتف الشركة بدأت في فقدان هويتها مع الأسف، ولكن هذا لا يمنع أن الهاتف لا زال خيارا جيد.

وفي هذا المقال عدد من العوامل التي ربما تدفعك لشراء هاتف سوني بعيدا عن تصميمه.

بعض المواصفات التقنية: Xperia XZ من الجانب التقني جيد

3 أسباب رئيسية لانتظار Xperia XZ2 القادم من سوني

حاولت سوني أن تجدد وتبعد عن التصميمات القديمة ولكن الأمر لم يسر إلى الأفضل لأن التصميمات الجديدة لم تقدم جديدا على عالم الهواتف الذكية بالرغم من ابتعادها عن الهواتف السابقة التي شكلت هوية هواتف Xperia خلال أعوام، ولكن بعيدا عن ذلك هناك ما يستحق التقدير بالنسبة الهاتف عند النظر إلى مواصفاته التقنية.

وقبل الحديث عن المواصفات التقنية فمن الجيد أن نذكر أن سوني استمعت لمحبيها -وربما للمراجعات أيضا- ووضعت مستشعر البصمة في الخلف حيث أنه المكان الذي يفضله معظم المستخدمين. وبالإضافة إلى ذلك عدلت الشركة على جسم الهاتف لتصبح الجوانب أكثر انسيابية، كما زودت مساحة الشاشة بالنسبة لمساحة وجه الهاتف للمرة الأولى.

أما عن المواصفات التقنية الخاصة بالهاتف، فهي تتمثل في شريحة Snapdragon 845 الأجدد والموجودة داخل هواتف Galaxy S9 وGalaxy S9 Plus الجديدة من سامسونج، مع بطارية بسعة 3180 mAh، حيث من المتوقع أن يقدم الهاتف استهلاكا أقل للبطارية مع أداء أفضل بنسبة 30 بالمائة. بالإضافة إلى ذلك فمودم Cat 18 الذي يدعم تقنيات الجيل الرابع 4G يجعل الهاتف يدعم سرعات حتى 1.2 جيجابايت في الثانية الواحدة.

هاتف ذكي جاهز للوسائط المتعددة: أكثر من طريقة لتفوق Xperia XZ2 من هذا الاتجاه

3 أسباب رئيسية لانتظار Xperia XZ2 القادم من سوني

الهواتف الذكية الآن تستخدم لمشاهدة المحتوى سواء على الهاتف أو عبر الإنترنت ولعب الألعاب أيضا، وهاتف Xperia XZ2 جاهز لأن يكون مميزا من هذا الجانب، فبالإضافة لدعمة لتقنية HDR فالهاتف الجديد سيدعم تحويل المحتوى غير الداعم للتقنية إلى محتوى HDR.

وبالإضافة للبصريات قامت الشركة بتجديد الموتور الهزاز المسؤول عن اهتزاز الهاتف لتقديم تجربة غير مسبوقة بالنسبة لهواتف أندرويد في هذا الجانب. ومع الموتور الجديد ستقدم الشركة عددا من المزايا الترفيهية بالإضافة لتردد هز عالٍ يصل إلى 100 هيرتز، مع وضع إمكانية التحكم في قوة الاهتزاز مع التحكم في الصوت من الأزرار بسهولة ليصبح الأمر أفضل وغير متعب.

وليس من الجديد أيضا أن تقدم سوني المزيد من المزايا بالنسبة للكاميرا التي تدعم الآن تصوير فيديو بدقة 4K مع دعم تقنية HDR بمعدل 24 إطار في الثانية، وبالإضافة إلى ذلك فقد حسنت الشركة تقنية التصوير البطيء التي أصبحت تدعم 1080 بيكسل بدل من 720 بيكسل فقط، هذا بجانب عدد من المزايا الأخرى في كاميرا الهاتف القادم.

مزايا البرمجة الأصلية: Xperia XZ2 مثل كافة هواتف سوني

3 أسباب رئيسية لانتظار Xperia XZ2 القادم من سوني

مثل هواتف سوني السابقة يقدم xperia XZ2 عددا من المزايا التي تطورها سوني فوق نظام أندرويد، وتقدم شركة سوني واجهة مميزة مبنية على النظام والتي دائما ما تقدم تجربة من أفضل ما يمكن من حيث المزايا والتصميم. ومن المزايا المقدمة هي إمكانية فحص الأشياء وتحويلها إلى أجسام ثلاثية الأبعاد والميزة التي رأيناها سابقا.