ماهى أنفلونزا “الكيتو دايت” وأعراضها؟

ماهى أنفلونزا “الكيتو دايت” وأعراضها؟

أنفلونزا الكيتو دايت

يتبع البعض أنظمة غذائية مختلفة لخسارة الوزن الزائد من الجسم، ومنها نظام، “الكيتو دايت”، والذى يعتمد على نظام غذائى، قليل الكربوهيدرات وغنى بالبروتين والخضراوات، وينتج عنه آثار جانبية، منها “أنفلونزا الكيتو”، والتى أعراضها تشبه أعراض الأنفلونزا، بحسب ما ذكر موقع “Keto summit”.

ما هى أنفلونزا الكيتو ؟

أنفلونزا “الكيتو دايت”، تشبه أعراض الأنفلونزا العادية، ولكن يصاب بها الإنسان نتيجة تناول أطعمة منخفض الكربوهيدرات، وأعراضها هى :

أعراض أنفلونزا الكيتو

إعياء

دوار

صعوبة التركيز

غثيان

أرق

الحساسية

تهيج المعدة

رغبة شديدة فى تناول السكريات

صداع

إجهاد

وتستمر أعراض “أنفلونزا الكيتو” لمدة تتراوح ما بين الأسبوع إلى أسبوعين، وتختلف الأعراض من شخص لآخر، ولكن معظم الأشخاص يعانون من زيادة بعض الأعراض خلال الأسبوع الأول، من الإصابة.

علاج أنفلونزا الكيتو:

1- تناول المزيد من الدهون، من الطرق الشائعة لمحاربة أعراض أنفلونزا الكيتو، حتى يحصل جسمك على الطاقة بدلاً من السكريات والكربوهيدرات الأخرى، لذا يمكنك تناول المزيد من الدهون الصحية مثل: زيت جوز الهند، زيت الزيتون، السمن.

2- تناول المزيد من السعرات الحرارية، من خلال زيادة كميات الطعام الموجودة داخل نظامك الغذائى، من خلال تخفيض نسبة الكربوهيدرات فى جسمك.

3- قلل كمية الكربوهيدرات التى تتناولها بشكل تدريجى، حتى لا تصاب بأنفلونزا الكيتو .

4- اضف المزيد من الملح إلى نظامك الغذائى، فعندما تقلل نسبة الكربوهيدرات فى طعمك تنخفض مستويات الأنسولين وكذلك الصوديوم، لذا يمكنك أن تعوض نقص الصوديوم بتناول المزيد من الملح.

5- شرب المزيد من المياه ، لأن الجفاف يسبب الصداع والغثيان والتعب والإرهاق.

6- مارس التمارين الرياضية، لأنها تساعدك على زيادة معدلات الحرق .