هذه الاعراض تشير الى أنّكم تعانون من انهيار عصبي!

هذه الاعراض تشير الى أنّكم تعانون من انهيار عصبي!

الانهيار العصبي

تبلغون في كثير من الاحيان مرحلة متقدمة من التعب النفسي والارهاق الفكري الشديدين، وفي هذا الاطار، يمكن أن تتفاقم هذه الحالة وتصلوا الى الانهيار العصبي. ولكن هل تعرفون ما هي علاماته؟

ما هي أعراض الانهيار العصبي؟

– هناك العديد من الاعراض التي يمكنكم ملاحظتها عند الاصابة بالانهيار العصبي، وأبرزها العصبية المفرطة لأبسط الامور واتفهها، حيث تصبحون شديدي الحساسية تجاه الامور الصغيرة التي تحصل، في حين أن ردة فعكلم تكون انفعالية للغاية وقد تكون حادة وقوية في أحيان كثيرة.

– كما أن من بين هذه الاعراض هي ردات الفعل العنفية لدى العديد منكم، حيث إنكم قد تميلون الى الضرب أو التكسير أو رمي الاغراض بقوة على الارض، وهذا كله مرده الى الانفعال الحاد الذي يظهر نتيجة تراكم الضغوط. وحينها تكونون قد بلغتم مرحلة الانهيار العصبي.

– في بعض الاحيان قد تظهر الاعراض بشكل خفيف تجاه الآخرين ولكن عنيف تجاه انفسكم، فقد تميلون احياناً الى ايذاء انفسكم من خلال التفكير بالانتحار أو الرغبة في اذية النفس عبر الانفراد بالذات والانزواء والانعزال عن الآخرين. هذا الامر يشير الى مرحلة متقدمة من الانهيار العصبي.

– النوبات العصبية المتكررة هي ايضاً من بين الاعراض التي تظهر اصابتكم بالانهيار العصبي، إذ انكم قد تعانون من النوبات المفاجئة نتيجة بعض الافكار المسبقة او الاحداث الآنية التي تحصل، وهي كلها تدل على انكم بلغتم مرحلة متقدمة من الحالة النفسية المتأزمة.

– التوتر المستمر والقلق المزمن والارق خلال الليل، كلها يمكن ان تدل على الانهيار العصبي، حيث إنكم تعانون منها بشكل يومي تقلقون لابسط الامور وتشعرون بالتوتر لاسباب بسيطة وسخيفة. لذا يجب التنبه الى هذه الاعراض ومراجعة الطبيب المختص للحصول على العلاج المناسب.