آبل تسجل براءة إختراع لخاصية Face ID مدمجة في الساعة الذكية Apple Watch

آبل تسجل براءة إختراع لخاصية Face ID مدمجة في الساعة الذكية Apple Watch

الساعة الذكية Apple Watch

في الوقت الراهن، تقوم الساعة الذكية Apple Watch بالمصادقة على مرتديها من خلال ملامسة الجلد. وهذا يعني أن عملية المصادقة تتم طالما كانت الساعة ملتصقة ببشرة المستخدم، وهذا ما يعني بدوره بأن إبعاد الساعة عن معصمك يعني الحاجة لإعادة المصادقة مرة أخرى، وهذه هي العملية التي يمكن أن تكون مملة بعض الشيء.

ولكن في براءة إختراع تم إكتشافها مؤخرًا من قبل القائمين على موقع Patently Apple، فيبدو أن شركة آبل تستكشف فكرة تزويد الساعة الذكية Apple Watch بخاصية التعرف على الوجه Face ID. وبالنسبة لأولئك الذين لم يسمعوا عن هذه الخاصية من قبل، فهي عبارة عن ميزة أمان جديدة تقوم بالتعرف على الوجه ظهرت لأول مرة مع الهاتف iPhone X. ومن المتوقع أن تجد هذه الميزة طريقها إلى لوحيات iPad، لذلك لن يكون من السهل التفكير في أنها قد تجد طريقها إلى المزيد من منتجات آبل، مثل الساعة الذكية Apple Watch.

ما يجعل هذه البراءة مثيرة للإهتمام بشكل خاص هو أنه وفقا لموقع Patently Apple، فهو يعتقد بأن شركة آبل قامت بتسجيل هذه البراءة بينما كانت لا تزال تعمل على خاصية Face ID لأن شركة آبل تشير إلى هذه الميزة في البراءة بإسم ” تعريف المستخدم “، وربما لمنع تسريب Face ID. وعلى ما يبدو، فقد تقدمت شركة آبل للحصول على براءة الإختراع هذه في العام 2016، وهذا ما يعني بأنها ليست براءة إختراع قديمة جدًا.

ومع ذلك، نظرًا إلى أنها لا تزال براءة إختراع، فإنه يصعب معرفة ما إذا كانت شركة آبل ستقوم بتحويلها إلى حقيقة. يتم في بعض الأحيان تقديم براءات الإختراع لحماية الملكية الفكرية والأفكار، لذا يبقى أن نرى ما إذا كانت شركة آبل تقوم ببساطة بحماية نفسها أو ما إذا كانت هذه البراءة تجسد إحدى الميزات المستقبلية التي ستصل إلى Apple Watch.