برشلونة ينوي تعويض كوتينيو ماديًا

برشلونة ينوي تعويض كوتينيو ماديًا

كوتينيو مع باولينيو
كوتينيو مع باولينيو

ينوي نادي برشلونة الإسباني، تعويض البرازيلي فيليب كوتينيو، لاعب الفريق الكتالوني بعد تضحيته المالية من أجل الانتقال إلى قلعة “كامب نو”.

وانضم النجم البرازيلي إلى البلوجرانا، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية قادمًا من ليفربول الإنجليزي مقابل 120 مليون جنيه يورو، إلى جانب 40 مليون كمتغيرات.

وذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية أن السنوات الأخيرة شهدت حالات عديدة للاعبين ضحوا بأموالهم الخاصة من أجل الانتقال إلى نادي برشلونة.

وقالت الصحيفة: “في صيف عام 2010، ساهم خافيير ماسكيرانو بحوالي 3 أو 4 ملايين يورو ليكون قادرًا على مغادرة ليفربول، وفي السنة التالية ساهم سيسك فابريجاس بـ 5 ملايين من أجل مغادرة آرسنال والقدوم إلى ملعب كامب نو”.

وأضافت: “في الموسم الحالي، هناك حالتين حيث ساهم باولينيو بمبلغ 7.5 مليون لإتمام صفقة بقيمة 40 مليون يورو من أجل القدوم إلى البارسا من جوانجزو إيفرجراند الصيني وأيضا كوتينيو الذي ضحى بـ10 ملايين يورو، بواقع مليونين كل موسم من المواسم الخمسة مدة عقده الحالي مع البلوجرانا”.

وأشارت الصحيفة إلى أن عادة نادي برشلونة هي مكافأة اللاعب على هذه المبادرة عندما يأتي الوقت للتفاوض على التجديد الأول لعقده، مؤكدة أن إدارة النادي تدفع للاعب المبلغ الذي ضحى به أولا قبل الاتفاق على شروط العقد الجديد.

وأوضحت أنه لا داعٍ لقلق كوتينيو فيما يتعلق بالـ10 ملايين يورو التي كلفته تذكرة السفر إلى برشلونة، حيث إنه في غضون عامين سيتعين عليه مراجعة عقده، وسيتم تعويضه عن المبلغ الذي ضحى به عندما انضم للفريق الكتالوني.