مايكروسوفت تلقي باللوم على شركة Sony بسبب لعبة Fortnite Battle Royale

مايكروسوفت تلقي باللوم على شركة Sony بسبب لعبة Fortnite Battle Royale

لعبة Fortnite Battle Royale

ربما كان العديد من اللاعبين متحمسين عندما علموا أن لعبة Fortnite Battle Royale ستصل إلى الأجهزة المحمولة، وأن اللعبة ستحظى بدعم اللعب المشترك على منصات متعددة. ومع ذلك، وكما سمعت على الأرجح، فاللعب المشترك لن يكون خيارا متاحا بين ملاك Playstation 4 و Xbox One، لذا فإن السؤال هو، لماذا؟

إتضح أنه قد يكون خطأ Sony وأنها تمنع حدوث ذلك. هذا وفقا لبيان تم إرسالها إلى موقع Kotaku حيث نقل عن أحد مندوبي مايكروسوفت قوله : ” لطالما كانت مايكروسوفت صوتًا رائدًا في تشجيع تبني اللعب المشترك عبر المنصات وإمكانية ربط اللاعبين عبر الحواسيب الشخصية والأجهزة المحمولة وأجهزة الألعاب المنزلية “.

وأضاف : ” لقد عملنا عن كثب مع Nintendo للسماح باللعب المشترك عبر الشبكة بين Xbox One و Nintendo Switch وعرضنا أن نفعل نفس الشيء مع Playstation، وهذا ما لم يحدث بعد. وبالنسبة لأي أسئلة أخرى تتعلق بخاصية اللعب المشترك عبر الشبكة في لعبة Fortnite Battle Royale بين Xbox One و Playstation، فالمرجوا التواصل مع Epic Games أو Sony مباشرة “.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها توجيه أصابع الإتهام إلى شركة Sony بداعي أنها تمنع إمكانية اللعب المشترك عبر مختلف المنصات. وفي العام الماضي عندما تم الإعلان عن حصول لعبة Minecraft على دعم اللعب المشترك عبر المنصات، فقد كان Playstation 4 من شركة Sony غير موجود في تلك القائمة. ومن غير الواضح ما إذا كانت شركة Sony تعتزم تغيير موقفها في أي وقت قريب، ولكن يبدو أن ملاك Xbox One و Playstation 4 لن يكونوا قادرين على اللعب مع بعضهم البعض.