هل تستوحي Huawei تصميم P20 Lite من iPhone X؟

هل تستوحي Huawei تصميم P20 Lite من iPhone X؟

Huawei

تنوي الشركة الصينية العملاقة Huawei إقامة حدثا خاصا بها في يوم 23 من مارس القادم، وعلى الرغم من أن الشركة لن تتواجد في MWC الذي نرى الكثير من هواتفه تتسرب في الوقت الحالي إلا أنها لم تسلم أيضاً من التسريبات. وبالفعل نعلم أن الشركة تجهز لهاتف P20 الذي سيخلف P10، والذي سيكون الهاتف الأول في العالم بثلاث كاميرات في الخلف، والذي سيأتي أيضا ببديلين P20 Lite وP20 Pro على نهج P10 وP10 Pro.

الآن لدينا المزيد، فيبدو أن الشركة ستكشف أيضاً عن P20 Lite البديل الأرخص لهواتف السلسلة الجديدة مثل P10 Lite، ولحسن الحظ فلدينا المزيد من التفاصيل عن الهاتف الذي يبدو أنه استوحى بعض العناصر من iPhone X، هاتف آبل الأخير الذي صدر نوفمبر الماضي.

ويبدو أن هاتف Huawei إن صحت التسريبات قد أخذ نفس شكل الحز في الشاشة من الأعلى التي امتلكها هاتف آيفون الأخير، مع وجود كاميرا أمامية بها. أيضاً تصميم الكاميرا الخلفية يبدو أنه مستوحى من نفس الهاتف حيث تم وضع العدستين رأسيا مثل هاتف آبل.

على جانب آخر فيبدو أن الهاتف الذي سيمتلك شاشة كاملة لن يكون بأبعاد بنسبة 18:9 وإنما 19:9 بحسب ما نشر. وفي نفس الوقت تصميم الشاشة بالحز الذي بها جعل من الصعب تحديد قطرها بدقة، ولكنه على ما يبدو سيكون بين 5.7 إنش إلى 6 إنش.

وكشفت التسريبات أيضا عن وجود مدخل سماعات 3.5 ميللي متر في الهاتف، ووجود مدخل USB-C. كما كشفت عن وجود مستشتعر بصمة ولكن بشكل دائري وليس على شكل مربع كما في P10 Lite الهاتف السابق. ولتأكيد هذه المعلومات ننتظر الكشف الرسمي من Huawei الذي سيأتي في 26 مارس وربما يجمع الثلاثة هواتف الجديدة بتفاصيلهم.