تكنولوجيا

بي ام دبليو تسحب 8752 سيارة في أمريكا

بي ام دبليو

تخطط شركة بي ام دبليو لسحب 8752 سيارة من أراضي الولايات المتحدة، وتشمل قائمة السيارات المسحوبة كل الموديلات الخفيفة لشركة بي ام دبليو بما فيها سيارة رودستر Z4.

وبناء على معطيات الإدارة الأمريكية لأمان السير، سيتوجب زيارة ورشات وكلاء الشركة، من قبل أصحاب موديلات بي ام دبليو 1M و135i و335d و335i و535i و550i و740i و .Z4، حيث أنتجت كل هذه السيارات في عامي 2011 و2012.

وكما يبدو فالسبب وراء هذه الحملة، هو احتمال وجود خلل في وصلات السرعة الثابتة لعامود نقل الحركة بين العجلات، التي اعتبرها خبراء الإدارة غير مضمونة بشكل كاف، حيث قد يؤدي تعطلها إلى إلغاء قوة الدفع القادمة إلى العجلات الخلفية، كما قد يسفر تعطل العمود الناقل عن تضرر أرضية السيارة، وحتى غرفة الركاب، الأمر الذي فاجأ مختصين من شركة بي ام دبليو في 30 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، حينما وقع هذا العطل في سيارة بي ام دبليو 335d.

ويشير خبراء الشركة إلى أن سماع الضجيج والشعور بالاهتزاز يسبقان التعطل الفعلي للوصلة المذكورة، وعادة ما تتزايد شدة الضجيج والاهتزاز مع مرور الزمن.

هذا ولم تسجل أي إصابات أو حوادث سير بسبب هذا العطل بعد، مع أن بعض أصحاب سيارات بي ام دبليو راجعوا محطات صيانة السيارات مشتكين من هذا الموضوع.

ومن المقرر أن تنطلق حملة السحب السيارات في 27 مارس/آذار المقبل.

مقالات ذات صلة