تكنولوجيا

جوجل يرسل تنبيهات إلى أصحاب المواقع بخصوص إضافات ووردبريس لم يتم ترقيتها

جوجل

على Google Search Console من الطبيعي جدا أن تتلقى رسائل من جوجل، تارة تحذيرية بخصوص انتهاك الحقوق الفكرية والملكية لمؤلف معين، وتارة بخصوص الزيارات الكبيرة التي يتلقاها رابط معين وتارة أخرى بخصوص المشاكل المختلفة التي يمكن أن يكتشفها جوجل في موقعك مثل بطء السرعة وعدم التوافق مع الموبايل وقائمة من الشكايات الأخرى والرسائل المفيدة.

حاليا إذا كنت من اصحاب المواقع الذين يستخدمون ووردبريس ولديك اضافات لم يتم ترقيتها منذ فترة وهذه الإصدارات من الإضافات تعاني من ثغرات أمنية تم إصلاحها في النسخ الجديدة ستتلقى من جوجل وعلى منصة Google Search Console رسالة تنصحك بالترقية.

أحد المتخصصين في سيو وتهيئة المواقع لمحركات البحث ويدعى Casey Markee شارك صورة شاشة لرسالة تلقاها أحدهم بخصوص اضافات موقعه حيث يستخدم نسخة قديمة من إضافة Revolution Slider والتي تم اكتشاف العديد من الثغرات الخطيرة فيها.

الرسالة تنصحه بترقية الإضافة ومن ثم التحقق من أن الموقع محمي ولم يستغل أحدهم هذه الثغرة خلال الفترة الماضية مع نصيحة بترقية الإضافات لأن التحديثات تأتي بتحسينات أمنية.

ومن المعلوم أن جوجل قد أرسل أيضا رسالة جماعية للكثير من أصحاب مواقع ووردبريس و جوملا الذين يستخدمون إصدارات قديمة من هذه المنصات تنصحهم بضرورة الترقية لأسباب أمنية.

مقالات ذات صلة