صحة

اكتشفي فوائد بذور الكمون للصحة والرشاقة

بنت

الكمون من أشهر التوابل في المطبخ العربي ، له رائحة أخاذة خاصة عند طحنه ، يدخل في العديد من الأكلات المشهورة مثل الأسماك والمأكولات البحرية وغيرها من الأطباق ، له فوائد عديدة خاصة بالهضم ، وإزالة آلام القولون وسوف نذكر بعضا منها :
الكمون يخفض مستوي السكر بالدم :

بذور الكمون تعمل على خفض مستويات السكر في الدم وبالتالي يساعد في الحفاظ على مستويات المحتوى الدم السليم في الجسم. وهذا يمثل فائدة كبيرة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.

الكمون يقوى المناعة

حيث يتوافر بالكمون مواد مضادة للأكسدة، تعمل علي محاربة الشوارد والجذور الحرة مما يجعل مناعة الجسم على نحو أفضل في مكافحة الأمراض.
الكمون يفيد خلال الدورة الشهرية:

الكمون يفيد النساء من جميع الفئات العمرية ، وله تأثيره الفعال علي الدورة الشهرية بشكل جيد حيث يعوض ما تم فقده من الدم خلال الدورة الشهرية، وايضاً يزيد من المناعة والقوة الجسدية ويساعد على الاسترخاء وهو ما تحتاجه كل فتاة وسيدة فى تلك الفترة.
يعالج الأنيميا :

حيث إن البذور غنية جدا بالحديد، وهذا المحتوى من الحديد يساعد على علاج فقر الدم ويجعل الدم غني بالهيموجلوبين ويساعد أيضا في القيام بدور الناقل من الأكسجين إلى الخلايا في الجسم.

يساعد في عملية التمثيل الغذائي:

الحديد الموجود في الكمون يساعد على الحفاظ على نشاط التمثيل الغذائي لدينا بشكل صحيح.والتمثيل الغذائى معناه قدرة الجسم علي الاستفادة من الطعام بصوره المختلفة ومكوناته سواء كانت فيتامينات ومعادن وبروتينات.
علاج لنزلات البرد

الكمون غني بفيتامين C وخصائص مضادة للفطريات مما يساعد على علاج البرد ومشكلات التنفس الأخرى. وقد وجد المتخصصون أن تناول بذور الكمون أيضا تستخدم لصحة الكلى.
إنقاص الوزن

حيث ذكرنا سابقا أهمية الكمون في تحسين الهضم وتكسير المواد الغذائية ، وتكسير السموم، وبالتالي إنقاص الوزن.. يمكنك تجربة الخلطة التالية من الكمون لانقاص الوزن:
مكونات خلطة الكمون والليمون

عصير ليمونة واحدة.
كوب من المياه الساخنة.
ملعقة وربع من الكمون وهو نوع من البهارات.
اخلطي هذه المكونات واشربي من هذا العصير قبل كل وجبة.
بعد شهر تقريبًا ستلاحظين الفرق الكبير وستخسرين 4 كيلو في الشهر الواحد.

مقالات ذات صلة