صحة

5 نصائح فعالة للتخلص من دهون الأرداف والفخذين

فتاة
فتاة

السمنة وتراكم الدهون بالجسم من اكثر الاشياء المضرة بالفرد على الصعيد الجسدي والنفسي، ومن اكثر المناطق بالجسم عرضة لتراكم الدهون بها هي منطقة الارداف؛ ويرجع السبب في ذلك الى أن هذه المناطق بها عضلات اكثر راحة عن غيرها بالجسم بسبب قلة الحركة بها مثلها كعضلات البطن السفلى والفخذين.

وفي هذا المقال نقدم لكِ أهم اسباب تراكم الدهون بهذه المناطق وكيفية التخلص منها بسهولة!

اسباب تراكم الدهون بالارداف والفخذين

1- اتباع نظام غذائي غير صحي وعادات خاطئة في تناول الطعام كتناول وجبات سريعة بكثرة، واطعمة بها مواد دهنية كثيرة .

2- وجود زيادة في نسبة افراز هرمون الانوثة بالجسم ، وليس فقط عند الرجال ولكن عند النساء ايضًا، الامر الذى يجعل الماء يُخزن في الجسم ، ويؤدي الى امتلاء الارداف .

3- عدم بذل مجهود كبير ، وقلة الحركة ، الامر الذى يسبب زيادة الخلايا الدهنية في الارداف ، فيصبح افراز الدهون بها يصل الى (50%) من الدهون .

كيف يمكن التخلص من الدهون المتراكمة في الارداف والفخذين ؟

1- الرياضة من اهم الاشياء التي تساعد على استعادة رشاقة الجسم، ومن اكثر الرياضات التي تؤثر على منطقة الارداف هي رياضة المشى السريع ، فالاستمرار على نظام رياضي يتضمن ساعة من المشى ، ونصف ساعة من الهرولة ” المشي السريع” له مفعول ممتاز في حرق دهون الارداف.

2- تجنب تناول الاطعمة التي تحتوى على نسبة دهون عالية كالسمن والزبد، ايضا تجنب اللحوم الحمراء ، السكريات ، الحلويات ، الجبن بمختلف انواعه ، الملح ، المقالى ، المعجنات ، ايضًا يجب تجنب تناول الموز ؛ حيث انه يقوم بزيادة ترسيب الدهون في الارداف والفخذين .

3- تناول الفجل الابيض فهو من اكثر المواد الهامة المستخدمة في انقاص الوزن الزائد ودهون الارداف ، فهو مسهل لعملية حرق الدهون المتراكمة في هذه المنطقة .

4- الكافيين والمشروبات التي تحتوى على نسبة كبيرة منه ، والمشروبات الغازية ، يجب الابتعاد عنها ، لانها مسببات رئيسية فى زيادة الدهون بالارداف .

5- ينصح بتناول انواع مناسبة من الفواكه لتقليل دهون الارداف ومنها البرتقال والجريب فروت والتوت فجميعها فواكه تمتاز بانخفاض سعراتها الحرارية، كما ان بها نسب من السكريات التي يحتاجها الجسم ، دون ان تسبب زيادة فى الوزن .

من الوصفات التي يمكن استخدامها ايضًا للتخلص من دهون الارداف، استخدام خليط من القهوة العربية او التركية مع القليل من الماء الدافىء ، وبعد ذلك يتم وضع هذه العجينة على الارداف ، حتى تجف ثم تفرك فى اتجاهات دائرية وبعدها تغسل ، وتساعد هذه الوصفة في التخلص من الدهون بالاضافة الى تنعيم البشرة .

مقالات ذات صلة