اخبار العرب والعالم

25 شاحنة مساعدات سعودية للنازحين من حلب عبرت الحدود التركية السورية

عبرت 25 شاحنة محملة بالمساعدات السعودية المخصصة الى النازحين من مدينة حلب الحدود التركية السورية الاربعاء، بحسب ما افادت وكالة الانباء السعودية الرسمية “واس″.

وقالت الوكالة “عبرت اليوم 25 شاحنة قادمة من مدينة الريحانية التركية الحدود التركية السورية وهي تحمل على متنها مساعدات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية العاجلة التي تستهدف في مرحلتها الأولى النازحين من حلب”.

واوضحت ان المساعدات تشمل “سلالا غذائية للبالغين والأطفال إضافة إلى الكسوة الشتوية وحقائب النظافة الشخصية”، مشيرة إلى “برامج أخرى تنفيذية” ستتبع هذه المساعدات التي تستهدف محافظات ادلب وحلب وحماة واللاذقية.

وبحسب الوكالة، يشرف على تنفيذ برامج المساعدات المقدمة من مركز الملك سلمان فريق مختص “يتواجد حاليا في المنطقة الحدودية التركية السورية”.

وكان المركز بدأ منذ الاثنين توزيع مساعدات في مخيم كفر حوم في محافظة إدلب ومخيم الكمونة في منطقة سرمدا بمحافظة إدلب، وفقا للوكالة.

وفي كانون الاول/ ديسمبر الماضي، اطلقت السعودية حملة لجمع اموال من أجل مساعدة المهجرين بسبب الحرب في سوريا وخصوصا النازحين من حلب التي كانت احياؤها الشرقية معقلا للفصائل المعارضة التي تدعمها الرياض.

وذكرت وكالة الانباء السعودية أن القادة السعوديين تبرعوا بـ35 مليون يورو لاطلاق الحملة.

ونزح أكثر من 11 مليون سوري أي أكثر من نصف السكان، منذ بداية النزاع في سوريا في 2011، الذي أدى إلى سقوط أكثر من 310 آلاف قتيل.

مقالات ذات صلة