سامسونج تشرف على تصنيع شريط Touch Bar لحواسيب MacBook Pro الجديدة

apple-macbook-pro-3-640x400

كما رأيتم جميعا على الأرجح، فقد قامت شركة آبل في الأسبوع الماضي بإزاحة الستار رسميا عن حواسيب MacBook Pro الجديدة، وهي الحواسيب التي تمتاز بشريط OLED حساس للمس أعلى لوحة المفاتيح يدعى Touch Bar. وعندما أعلنت شركة آبل عن هذه الحواسيب المحمولة الجديدة لم تذكر لنا من هي الشركة المسؤولة عن تصنيع هذا الشريط، ولكن وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا، فيبدو أن شركة سامسونج تعد واحدة من الشركة التي تقوم بتوريد شاشات OLED من أجل شريط Touch Bar لشركة آبل.

ويزعم التقرير الذي وردنا من كوريا الجنوبية بأن شاشات OLED المستخدمة في شريط Touch Bar لحواسيب MacBook Pro الجديدة تأتي من خط الإنتاج Samsung Display A2 لأنها تعد أرق من شاشات LED التقليدية. ويقال أيضا بأن شركة سامسونج هي من تشرف على تصنيع اللوحة الأم الخاصة بهذا الشريط.

في الحقيقة، في حالة إذا إتضح أن ذلك صحيح، فهذا لن يكون مستغربا بالنظر إلى أن شركة سامسونج هي بالفعل الشركة الأكثر تصنيعا لشاشات OLED في العالم، وهي تزود العديد من الشركات المصنعة بهذا النوع من الشاشات. ونتيجة لذلك، فهي تعد الشركة الرائدة عالميا في قطاع شاشات OLED، ونظرا إلى أن لدى شركة آبل معايير صارمة عندما يتعلق الأمر بمكونات منتجاتها، فشركة سامسونج تبدو المرشح الأبرز لتزويد آبل بشاشات OLED من أجل Touch Bar.

ومن المتوقع أن تشرف شركة سامسونج أيضا على تصنيع شاشات OLED لهواتف iPhone في العام المقبل علما أن الشائعات السابقة إقترحت قدوم هواتف آبل في العام المقبل مع هذا النوع من الشاشات.

Related Posts

LEAVE A COMMENT