الرياضة

نادال يسقط في قبضة الهاكرز

%d9%86%d8%a7%d8%af%d8%a7%d9%84-%d9%8a%d8%b3%d9%82%d8%b7-%d9%81%d9%8a-%d9%82%d8%a8%d8%b6%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%87%d8%a7%d9%83%d8%b1%d8%b2

 

تصدر اسم لاعب التنس الإسباني نادال، الموقع الإلكتروني لقراصنة الانترنت الروس، حيث قاموا بنشر بعض الإجازات الطبية، التي حصل عليها اللاعب من أجل استخدام بعض المنتجات المدرجة في قائمة الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات “وادا”.

وتشير التسريبات الجديدة إلى أدوية تناولها اللاعب الإسباني، تحت إشراف وتصريح مسبق من الاتحاد الدولي للتنس.

هذا التصريح لا يتعلق بالمواد المنشطة، حيث يمكن للرياضيين طلب استثناءات محددة من أجل تلقي العلاج من بعض الإصابات عن طريق أدوية قد تحتوي على مواد محظورة.

وقال نادال، خلال حضوره أمس الإثنين، لحدث دعائي في مدينة سرقسطة “إذا كنت قد تناولت شيئا فهذا لأنني طلبت تصريحا بذلك، وهذا ليس بالأمر غير القانوني، هذا ليس خبرا، الموضوع انتهى”.

وأضاف “هذا الموضوع في غاية البساطة، حيث يتم إرسال خطاب للاتحاد الدولي للتنس لطلب تصريح لتناول إحدى المواد لعلاج إصابة ما، ويقوم الاتحاد بدوره بإرسال خطاب إلى وادا ويقرر أحد الأطباء هناك إذا ما كنت تستحق التصريح أو لا، إذا حصلت على التصريح فإنك تتناول الدواء وإذا لم تحصل عليه فلن تتناوله، لم أتناول طوال حياتي أي مادة من أجل تحسين أدائي”.

وتظهر الوثائق التي قام الهاكرز الروس بنشرها أن نادال، الفائز بـ 14 لقبا في البطولات الأربع الكبرى “جراند سلام”، طلب تصريحين من الاتحاد الدولي للتنس.

وكان الطلب الأول في عام 2009 وهو يتعلق بحاجته لتناول مادة بيتاميثازون، وهي إحدى مضادات الالتهاب المحظورة، لمرة واحدة فقط في الفترة ما بين يومي 23 و25 سبتمبر/أيلول.

وفي تلك الفترة عانى نادال من إصابة في ركبتيه، حيث خرج من بطولة فرنسا المفتوحة آنذاك أمام السويدي روبين سودرلينج، كما لم يشارك في بطولة ويمبلدون.

وحصل نادال على التصريح الثاني في 2012، وهو العام، الذي شهد غياب اللاعب الإسباني عن ملاعب التنس طوال 7 أشهر، بسبب معاناته من إصابة في رباط الركبة، ليقرر في ذلك الوقت عدم المشاركة في أولمبياد لندن وبطولات أخرى.

وآنذاك حصل نادال، على إذن لتناول إحدى مضادات الالتهاب المحظورة، خلال فترة التعافي من الإصابة.

واشتملت التسريبات الجديدة لموقع القراصنة الإلكترونيين على أسماء 26 رياضيا جديدا من 9 دول مختلفة.

ووصل عدد الرياضيين، الذين طالتهم تسريبات الهاكرز الروس حتى الآن، إلى 66 رياضيا، تم اختلاس معلومات عنهم، كما حدث مع نادال، من خلال اختراق قاعدة بيانات الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات “وادا”.

المصدر : كوورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً