اخبار العراق

ضابط شرطة: أفراد من فصائل حزب الله وبدر والعصائب هم من يقومون بسرقة وحرق المنازل بجزيرة الخالدية

مليشيات-جزيرة-الخالدية

كشف ضابط في شرطة الانبار إنّ أفراد من فصائل حزب الله وبدر والعصائب هم من يقومون بعمليات سرقة وحرق مئات المنازل بمنطقة جزيرة الخالدية بعد ان دخلوها عقب تحريرها من قبل الجيش مشيرا الى ان هناك مساجد سويت بالأرض ودوائر حكومية دمرت بالكامل.

ولفت المقدم من شرطة الأنبار محمد العبيدي في تصريح لـصحيفة العربي الجديد إلى أنّ تلك العمليات لا تزال مستمرة ويتورط بها أفراد تلك الفصائل المنضوية في الحشد الشعبي مؤكداً أن السرقات طالت كل شيء وتم شحن بعضها إلى العاصمة العراقية بغداد ومدن الجنوب قائلا ولا نعلم إذا كان العمل بناءً على أوامر من قادتهم أم أنها تصرفات ميدانية منهم .

كما دعا نائب رئيس مجلس محافظة الأنبار فالح العيساوي الى تسليم الملف الأمني في المناطق المحررة الى قوات الحشد العشائري لمنع الانتهاكات.

واكد العيساوي ان الحل الأمثل لمنع الانتهاكات ومسلسل سرقة المنازل وحرقها من قبل مندسين في الحشد الشعبي هو ان يتم تسليم ملف مسك الأرض في المناطق المحررة بشكل مباشر بعد الانتهاء من العمليات الى الحشد العشائري والشرطة المحلية مؤكدا انّ أبناء العشائر هم قوات مدربة وجاهزة لمسك هذا الملف وقد أثبتوا قدرة كبيرة في القتال خلال المعارك التي خاضوها في تحرير مناطقهم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً