اخبار منوعة

بالفيديو.. طفلة معجزة عمرها عامان وتردد عواصم 196 دولة في 5 دقائق

تعرف الطفلة المعجزة “راكشيثا كومار” البالغة من العمر عامين فقط عواصم بعض دول العالم في حين لا يزال الأطفال في عمرها يتعلمون المشي.

ذكر موقع ميرور أن الطفلة قادرة على سرد بعض المعلومات عن الدول وعواصمها بداية من دول آسيا عبورا بأفريقيا، وبدأت تظهر موهبتها خلال رحلة جوية مدتها 11 ساعة عندما حاول والداها إشغالها بتعلم عواصم الهند وبريطانيا وعدد من دول العالم الأخرى، حيث أصيبا بالدهشة عندما تمكنت من حفظ كل العواصم.

بعد ذلك، اشترى والداها دفتر تلوين به 30 عاصمة معروفة في العالم، واستطاعت كومار حفظها عن ظهر قلب في غضون أسبوع، ويمكنها الآن ترديد عواصم 196 دولة بعد ثلاثة أشهر من التعلم والحفظ، فعندما تنادي والدتها باسم البلد تجيب كومار باسم العاصمة.

تم تحميل مقاطع فيديو على موقع يوتيوب تظهر فيها كومار وهي تسمي العواصم بسهولة، وقال والدها إن طفلته بدأت تعلم العواصم أثناء انتقال زوجته وبناته من الهند إلى المملكة المتحدة في مارس الماضي على متن طائرة، وأصيبت العائلة بالدهشة عندما استطاعت تحديد العواصم في اليوم التالي بشكل صحيح، مؤكدا أن ابنته كانت مهتمة بالكتب من سن مبكرة جدا وقدرتها على الحفظ والتذكر ممتازة.

وأضاف أنهم بدءوا معها بتعلم 30 عاصمة من الكتاب، لكنها في ثلاثة أشهر تعلمت المزيد من خلال تطبيق العواصم على هاتف زوجته الذي يأتي حسب الترتيب الأبجدي للدول لكل قارة.

وأوضح أن البوادر الأولى لشغف ابنته على التعلم ظهرت عندما كان يعتني بها جدها وكانت قادرة على تعلم كيفية نطق جمل كاملة بينما كان معظم الأطفال في سنها لا يعرفون سوى بضع كلمات بسيطة.

 

https://www.youtube.com/watch?v=ioCGD2L3vOU

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً