صحة

بهذه الطرق.. لا دموع بعد اليوم!

بهذه الطرق.. لا دموع بعد اليوم!

 

مهما كانت شخصيتك قويّة وكنت صعب البكاء، لن تستطع مقاومة حبس دموعك أمام البصل! فكيف تتخلّص من هذه المشكلة الشائعة خلال تحضير الطعام؟
جئناك ببعض الحيل البسيطة والفعّالة التي ستجعل جلستك التالية لتقطيع البصل خالية من الدموع، كي تستمتع بإدخاله إلى أطباقك اليومية، وذلك للإستفادة من فوائده الصحية:
مضغ العلكة: قومي بمضغ العلكة، وبالأخص تلك بنكهة النعناع، فيما أنت تقوم بتقطيع البصل، لتلاحظي أنّ البكاء لن يعود مشكلتك بعد الآن.
تغميس البصل بالماء: قبل تقطيع البصل، قومي بتغميسه بالماء، وكرّري العملية قدر المستطاع فيما لا زالت القطع كبيرة وقابلة للتغميس.
الإستعانة بمروحة تبريد: ضع أمامك مروحة تبريد، وأديرها بشكل يبعد أي إنبعثات من البصل بعيداً عنك، وليس العكس، لأنّ المشكلة قد تزيد سوءاً إن لم تضع المروحة في الإتجاه المناسب.
إضاءة الشمعة: قُم بإضاءة أي شمعة، وضعيها إلى جانبك مباشرةً، وذلك لتقليل أثر المواد الكيميائية التي تتسبّب بذرف الدموع عند تقطيع البصل.
وضع البصل في الثلاجة: إن كان لديكِ المزيد من الوقت، قُم بوضع البصلة في قسم الثلاجة داخل البراد لـ10 دقائق تقريباً قبل تقطيعها.
استخدام سكين حاد: كلّما كان السكين الذي تستعمله للتقطيع حاداً، كلّما تضاءلت مشكلة ذرف الدموع. ولكن، تجدر الإشارة إلى أنّ هذه الطريقة غير كافية وحدها ويجب إستخدامها مع إحدى النقاط المذكورة سابقاً.
لا تتردّد في تجربة إحدى هذه الطرق، أو التنويع فيما بينها حسب العناصر التي تتوفّر لديك!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً