الرياضة

3 منتخبات تسعى لحسم تأهلها مبكرا في اليورو

منتخبات تسعى لحسم تأهلها مبكرا في اليورو

 

تتطلع منتخبات أسبانيا وكرواتيا وإيطاليا، إلى حجز مكانها مبكرا في الدور الثاني (دور الستة عشر) لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقامة حاليا في فرنسا من خلال مباريات الجولة الثانية في الدور الأول للبطولة.

ويلتقي المنتخب الأسباني حامل اللقب نظيره التركي غدا الجمعة في إطار منافسات المجموعة الرابعة التي تشهد أيضا المواجهة الصعبة بين منتخبي التشيك وكرواتيا فيما يلتقي المنتخب الإيطالي (الآزوري) نظيره السويدي في المجموعة الخامسة بالدور الأول للبطولة.

واستهل المنتخب الأسباني حملة الدفاع عن لقبه القاري بالفوز 1 / صفر على نظيره التشيكي بفضل هدف سجله المدافع جيرارد بيكيه بضربة رأس في الوقت القاتل.

وسيطر المنتخب الأسباني على مجريات اللعب في هذه المباراة ولكنه لم يقدم أداء مقنعا تماما.

كما حقق المنتخب الكرواتي فوزا ثمينا 1 / صفر على نظيره التركي في المجموعة نفسها ليقتسم صدارتها مع المنتخب الأسباني.

وجاء فوز المنتخب الكرواتي بهدف أحرزه لوكا مودريتش نجم ريال مدريد الأسباني بتسديدة متميزة في الشوط الأول ولكن الفريق أهدر العديد من الفرص في الشوط الثاني.

وإذا حقق المنتخبان الأسباني والكرواتي الفوز غدا، سيحجزان مكانهما في الدور الثاني.

وقد يترك فيسنتي دلبوسكي المدير الفني للمنتخب الأسباني لاعب الوسط سيسك فابريجاس على مقاعد البدلاء بعد الأداء غير المقنع في مباراة التشيك حيث ينتظر أن يستبدله باللاعب تياجو ألكانتارا نجم بايرن ميونيخ الألماني الذي قال إنه جاهز للمهمة.

وقال تياجو: “أريد أن ألعب أكبر قدر ممكن من الدقائق، جميعنا يريد هذا. المنافسة قوية للغاية على التواجد في تشكيلة الفريق لأن جميع اللاعبين يتمتعون بمستويات عالية”.

ويأمل فاتح تريم المدير الفني للمنتخب التركي في أداء أفضل من لاعبيه بقيادة أردا توران نجم برشلونة الأسباني وهاكان كالهانوجلو لاعب باير ليفركوزن الألماني.

وقد يدرس تريم أيضا الدفع بالموهبة الشابة إيمري مور ضمن التشكيلة الأساسية للفريق الذي تألق بعد نزوله بديلا في لقاء كرواتيا ولكن الوقت لم يسعفه لتعديل النتيجة.

وقال تريم: “الدرس ليس أن تفقد الكرة بسهولة ثم تركض وتكافح بقوة”.

وأوضح، في إشارة لمباراة أسبانيا غدا “لن تنتهي المباراة إلا بنهايتها”.

ومثلما هو الحال بالنسبة للمنتخب التركي، يواجه المنتخب التشيكي خطر الخروج المبكر من المباراة إذا مني غدا بالهزيمة الثانية على التوالي عندما يلتقي نظيره الكرواتي في سانت اتيان.

ومع وجود لاعبين موهوبين مثل مودريتش وراكيتيتش وماريو ماندزوكيتش، يبدو المنتخب الكرواتي مرشحا للتقدم كثيرا في البطولة الحالية.

ويتوقع المنتخب الكرواتي أن يتواجد قائده داريو سرنا 34/ عاما/ مع الفريق غدا بعدما غادر معسكر الفريق قبل أيام للسفر إلى تركيا من أجل حضور مراسم جنازة والده.

وفي المجموعة الخامسة، يخوض الآزوري اختباره الثاني في البطولة عندما يلتقي نظيره السويدي.

وكان الآزوري، الفائز بالمركز الثاني في يورو 2012، استهل مسيرته في البطولة الحالي بالفوز الثمين 2 / صفر على بلجيكا.

ويطمح الفريق إلى تحقيق فوزه الثاني على التوالي غدا في مدينة تولوز عندما يلتقي المنتخب السويدي الذي تعادل بقيادة نجم هجومه الشهير زلاتان إبراهيموفيتش مع المنتخب الأيرلندي 1 / 1 في الجولة الأولى من مباريات المجموعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً