اخبار العراق

مستشفى الفلوجة التعليمي: مقتل واصابة 9485 مدنيا جراء القصف المتواصل منذ 29 شهرا ولغاية الآن

قصف-الفلوجة

ارتفعت اعداد الضحايا من المدنيين الذين سقطوا جراء القصف العشوائي المتواصل على مدينة الفلوجة منذ تسعة وعشرين شهرا الى تسعة الاف واربعمئة وخمسة وثمانين شخصا بين قتيل وجريح.

واكدت مصادر طبية في مستشفى الفلوجة التعليمي استلامها لثلاثة الاف وخمسمئة وواحد وعشرين قتيلا من بينهم خمسمئة وثمانية واربعين طفلا وثلاثمئة وثلاثة واربعين امراة بالاضافة الى خمسة الاف وتسعمئة واربعة وستين مصابا من بينهم الف وثلاثة عشر طفلا وثمانمئة وثمانية وثلاثين امراة جميعهم سقطوا جراء الغارات الجوية والضربات الصاروخية التي طالت مدينة الفلوجة منذ الثلاثين من شهر كانون الاول ديسمبر عام الفين وثلاثة عشر ولغاية الان ياتي ذلك بعدما استقبلت المستشفى التعليمي لعشرات القتلى والجرحى من المدنيين بعد انطلاق عمليات كسر الارهاب رغم المطالب المتزادية بضرورة الابتعاد عن استهداف الاحياء السكنية.

كما طال القصف العشوائي المتواصل على مدينة الفلوجة المحاصرة للمرة السادسة والاربعين  منذ الثلاثين من شهر كنون الاول ديسمبر عام الفين وثلاثة عشر ولغاية الان رغم خضوع المبنى للقوانين الدولية التي تمنع استهدافه مهما كانت الاسباب وذلك حفاظا على ارواح المدنيين من الجرحى والمرضى الراقدين.

واظهرت الصور التي حصلت عليها التغيير حجم الدمار الذي لحق بالمبنى والاجهزة الطبية التي وجدت خدمة للاهالي من نساء واطفال وكبار سن.

مستشفى-الفلوجة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً