الرياضة

أسطورة ليفربول: على جوارديولا القلق من مورينيو

أسطورة ليفربول على جوارديولا القلق من مورينيو

يرى جيمي كاراجر، أسطورة ليفربول السابق، أن بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، عليه أن يقلق من تولي جوزيه مورينيو، تدريب اليونايتد.

وقال كاراجر في تصريحات لصحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية: “ينبغي أن يكون جوارديولا قلقًا، فمن المستحيل أن يتغير مورينيو”.

وأضاف: “سواء كنت ممن المعجبين بأساليبه أم لا، لا يمكن أن تنكر بأن مورينيو شخص مثير للاهتمام، وسيعود بيونايتد للمنافسة مباشرة”.

وأردف: “كنت ممن قالوا بأن مورينيو لا يناسب يونايتد، كما قال كثيرون غيري، لكن يونايتد يبحث عن بطولات، وقد تعاقدوا من الرجل القادر على تلك المهمة”.

وتابع: “نجح مورينيو في تحقيق 8 ألقاب دوري في مختلف دول أوروبا من أصل 14 محاولة، وهذا معدل نجاح يفوق الـ 50%”.

وأوضح: “سير أليكس فيرجسون شخص لن يتكرر ولا مثيل له في الكرة الحديثة، إذ أنه رغم تصعيده للشباب يستمر في اللعب بأسلوبه ويبقى في مقدمة الترتيب”.

واستطرد: “فيما يعد مويس شخصًا مثابرًا لكنه افتقد للإيجابية والمغامرة في اللعب التي تريدها جماهير يونايتد، بينما ظن فان جال بأن الدمج بين الفلسفة الهولندية وتاريخه المشرف سيقودان يونايتد للمقدمة، لكن الأمر لم ينجح”.

وأكمل: “لكن من المجحف القول أن مورينيو لا يقدم كرة قدم جيدة، فقد كسر عديد الأرقام مع تشلسي، بينما تفوق مدريد على برشلونة تهديفيًا في موسمين من ثلاثة”.

وعن عدم منح مورينيو فرصًا للشباب، أجاب: “بالنسبة لمنح اللاعبين الشباب الفرصة فمتى كانوا مميزين سيشركهم مورينيو، كارلوس ألبيرتو في بورتو، فاران في مدريد، سانتون في إنتر، خير دليل على ذلك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً