نقل مباريات العراق إلى إيران.. وفيفا يحسم موقف لقاء السعودية

الاتحاد العراقي لكرة القدم

قال الاتحاد العراقي لكرة القدم اليوم الخميس إن الاتحاد الآسيوي للعبة تراجع عن قرار سابق بمعارضة إقامة مباريات العراق المقررة على أرضه في تصفيات كأس العالم 2018 في إيران بسبب الحظر المفروض على الملاعب العراقية.

وأضاف الاتحاد في بيان “وافق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على إجراء جميع مباريات منتخبنا الوطني في الدور الحاسم للتصفيات المونديالية في إيران، ما عدا مباراة السعودية التي تم إحالة ملفها الى الاتحاد الدولي (الفيفا) للبت فيها.”

وأشار الاتحاد العراقي الى ان موافقة الاتحاد الآسيوي جاءت بعد اجتماع مثمر اليوم الخميس لرئيس الاتحاد المحلي عبدالخالق مسعود مع نائب رئيس الاتحاد الآسيوي ورئيس لجنة المسابقات سعود المهندي.

ولم يتسن على الفور الحصول على تأكيد من الاتحاد الآسيوي.

وأوقعت القرعة العراق ضمن المجموعة الثانية بالدور الثالث والحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم والتي تضم أيضا أستراليا بطلة آسيا إضافة لليابان والسعودية والإمارات وتايلاند.

وقطعت السعودية كافة علاقاتها مع إيران في يناير كانون الثاني الماضي.

وقرر الاتحاد الآسيوي في فبراير / شباط الماضي تأجيل 6 مواجهات سعودية – إيرانية في دور المجموعات بدوري الأبطال من أجل إتاحة المزيد من الوقت لتقييم مستقل لأمور السلامة والأمن، قبل أن يعلن في منتصف مارس / آذار عن نقل كافة المباريات المقبلة بينهما إلى ملاعب محايدة.

وستلعب إيران ضمن المجموعة الأولى بالتصفيات إلى جانب كوريا الجنوبية وأوزبكستان والصين وقطر وسوريا.

Related Posts

LEAVE A COMMENT