انتخاب العراق عضوا في 3 هيئات دستورية بمنظمة العمل العربية

جمهورية العراق

انتخب العراق عضوا في ثلاث هيئات دستورية بمنظمة العمل العربية لمدة عامين وذلك اثناء مؤتمر العمل العربي المنعقد في القاهرة.

وقال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم في بيان ان العراق شارك بوفد رسمي من وزارة العمل في اعمال الدورة الـ 43 لمؤتمر العمل العربي دعا خلاله الى البحث عن خبرات وطاقات جديدة لانعاش منظمة العمل العربية وانجاح مهامها في مواكبة التطورات الاقتصادية العالمية وتأثيرات الازمة المالية على قطاعي العمل والتشغيل.

واضاف ان “الدورة الحالية شهدت انتخابات لرؤساء واعضاء الهيئات الممثلة لمنظمة العمل العربية كانت حصة العراق منها ثلاث هيئات دستورية في المنظمة ولمدة عامين للمدة من نيسان 2016 لغاية نيسان 2018 ، مشيرا الى العراق انتخب عضوا في مجلس ادارة منظمة العمل العربية ، وعضوا في هيئة الرقابة المالية ، وعضو في لجنة شؤون المرأة العربية.

واوضح ان الشركاء الاجتماعيين في العراق كانت لهم مشاركة فاعلة في المؤتمر حيث انتخب اتحاد الصناعات العراقي عضوا في لجنة الحريات النقابية” .

واشار البيان الى ان”الوكيل الاقدم لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية فالح العامري ترأس وفد العراق المشارك ضمن فعاليات اليوم الثاني على التوالي لاعمال الدورة 43 لمؤتمر العمل العربي الذي انطلق في القاهرة واستمر حتى السابع عشر من شهر نيسان الجاري، بحضور 450 مشاركا يمثلون اطراف الانتاج في العالم العربي من حكومات واصحاب عمل وعمال.

Related Posts

LEAVE A COMMENT