اخبار العراق

خامنئي يحذر بعض القادة السياسيين العراقيين من عواقب تعريض المالكي للمحاكمة بتهم فساد

Iran's supreme leader, Ayatollah Ali Khamenei (R), meets with Iraqi Prime Minister Nuri al-Maliki in Tehran on June 9, 2008. Maliki, who lived in exile in Iran during Saddam's dictatorship, is on his third visit to the country as prime minister. Ahmadinejad's March visit to Iraq, the first by an Iranian president, was also hailed as a landmark in ties.AFP PHOTO/FARS NEWS/HASSAN GHAEDI (Photo credit should read Hassan Ghaedi/AFP/Getty Images)

كشفت مصادر سياسية عن ان المرشد الايراني علي خامنئي حذر في رسائل بعثه الى بعض القادة السياسيين العراقيين من عواقب تعريض رئيس الوزراء السابق نوري المالكي للمحاكمة بتهم فساد.

واوضحت المصادر في تصريح لصحيفة السياسة الكويتية ان من ان من بين القضايا التي يرجح ان يحاكم بسببها المالكي قضية سقوط الموصل ومجزرة سبايكر اضافة الى قضية العسكرين الوهميين الذين سجلوا في صفوف القوات المسلحة في عهده واشارات المصادر الى ان المرجعية الدينية في النجف ابلغت رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بأن عليه أن يتصرف بموضوع محاربة الفساد والإصلاحات من دون أي تدخل من قبل أحد في إشارة ضمنية الى التدخل الإيراني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً