صحة

مفاجأة “الشاي باللبن”.. اسوأ عادة غذائية .. ما هي اضراره؟

الشاي باللبين واضراره

الكثير من المصريين يشربوه في كل صباح واحيانا في كل مساء مشروب يتمتع بشهرة كبيرة في الوطن العربي وخاصا في مصر .

صرح الدكتور مجدي نزيه أستاذ ورئيس قسم التثقيف الغذائي و رئيس المؤسسة العلمية للثقافة الغذائية, ان سكب الشاي على اللبن وتناوله, هذا المشروب من اسوء العادات الغذائية العربية وخاصة المصرية لانه يساهم بشكل كبير بحد القيمة الغذائية لمشروب اللبن .

وقال ان الشاي يمنع من امتصاص مواد الكالسيوم والفوسفور لاحتوائه على حمض التانيك بينما مشروب اللبن يقلل من امتصاص المركبات الفلافونويدية المضادة للأكسدة وايضا اضاف الدكتور مجدي نزيه ان المجموعة الكبيرة من العادات الغذائية الخاطئة التي يمارسه المصريين تؤثر بنسبه كبيرة على صحتهم وعلى الحيوية بالنسبه لهم لذلك نجد العديد من حالات الكسل .

وتحدث الدكتور مجدي نزيه على الاستخدام المفرط للمصريين للزيت و السمن وقال ان طبخ الخضروات بالسمن على درجات حرارة عالية يسبب العديد من الامراض وذلك لان هذه العادة تؤثر سلبًا على فيتامين أ الموجود بالخضراوات ويجعلنا لا نستفيد منها تمامًا.

واضاف الدكتور مجدي نزيه ان استخدام الفواكه والكاكاو على اللبن امر خاطئ جدا وله العديد من الاثار الجانبية حيث يتحد احد الاحماض الموجودة في بالفواكه والكاكاو مع الكالسيوم الموجود في اللبن ويسبب العديد من الامراض واخطرها وجود حصوات على الكلى لذلك ينصح الدكتور مجدي نزيه استخدام كل مشروب بمفرده .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً