البصرة تتفق مع شركة فرنسية لتجهيز المحافظة بمحطات تحويلية متنقلة

البصرة تتفق مع شركة فرنسية لتجهيز المحافظة

اتفق مجلس محافظة البصرة مع شركة شنايدر الكتريك الفرنسية على تجهيز المحافظة بعدد من المحطات التحويلية المتنقلة لحل الاختناقات استعدادا لفصل الصيف.

وذكر رئيس مجلس المحافظة صباح حسن البزوني في تصريح صحفي  أن الشركة تقدمت بعرض لتنفيذ مشاريع مهمة في البصرة بعد الاستثناء الذي حصلت عليه المحافظة من قبل رئاسة الوزراء والقاضي باستمرار تنفيذ مشاريع الكهرباء والماء.

وأوضح أن ضمانات تقدمت بها الشركة الأم خصوصا وان الحكومة المحلية تحرص على عدم التعامل مع الشركات الفرعية لتجنب الوقوع في مشاكل تأخير الإنجاز أو تعثر المشروع.

من جانبه ذكر رئيس لجنة الكهرباء في مجلس المحافظة مجيب الحساني أن العرض يقع ضمن مشاريع 2016 ويتضمن تجهيز عدد من المحطات التحويلية المتنقلة 11 / 33 خلال مدة أقصاها 100 يوم.

واضاف أن تجهيز المحطات لصالح مديرية توزيع البصرة ومديرية توزيع شمال المحافظة سيسهم في حل الاختناقات الحاصلة في عدد من المناطق وتخفيف معاناة المواطنين في فصل الصيف.

الى ذلك اشار مدير عام شركة شنايدر الكتريك مارك اوليفيا إلى أن شركته جاهزة ومستعدة لتنفيذ المشروع حال توقيع العقد كون المحطات جاهزة ومصنعة مسبقا في المصانع الفرنسية.

ولفت إلى ” أن الشركة حققت نجاحات في عدد من المشاريع التي نفذتها شركتنا في مختلف مناطق العراق “.

Related Posts

LEAVE A COMMENT