صحة

اتيكيت وضع المكياج في الاماكن العامة

اتيكيت وضع المكياج في الاماكن العامة

تضطر المرأة في الكثير من الاحيان الى تعديل مكياجها اثناء تواجدها في المناسبات، إلا ان هذه الخطوة لها اصول وقواعد يجب الالتزام بها والا فإن تصرفها هذا سيؤثر على مظهرها وسلوكها امام الجميع ويسبب استياء من حولها لخصوصية الأمر. فكيف يمكن تفادي أي احراج اثناء تعديل مكياجك؟.

– اذا كنت تتواجدين في مناسبة عامة وشعرت انك تحتاجين الى إصلاح مكياجك، فمن آداب اللياقة عدم إخراج أدوات التجميل من حقيبتك‏ علناً امام الحاضرين، انما انسحبي بهدوء ومن دون لفت الأنظار الى غرفة مغلقة في الحفل او الى الحمام لإصلاح المكياج وبسرعة حتى لا يفتقدك الضيوف كثيرا.‏

– اذا شعرت ان الكحل سال من عينيك اثناء لحظة ضحك او حزن ولا تودين القيام من مكانك لتفادي أي احراج، بإمكانك اخراج منديل معطر “وايبس” من حقيبتك ومسح آثار السيلان من تحت جفونك بخفة اليد، وهكذا لن يلاحظ الحضور الموقف الذي تعرضت له.

– إذا جلست أمام مرآة في مطعم او كافيه، فمن آداب اللياقة ألا تبالغي في النظر إلى المرآة وتهذيب شعرك أمام الآخرين‏ او القيام بتعديل حمرة شفاهك بذريعة ان لا احداً سينتبه اليك.

– إذا خرجت لتناول الطعام فيمكنك تثبيت احمر الشفاه بوضع قليل من البودرة الشفافة فوق شفاهك حتى لا يترك اللون أثرا على الأكواب والفوط‏.

– بحال كنت تقودين سيارة ووقفت عند اشارة المرور، يمكنك الانحناء قليلا بطريقة لن ينتبه اليك الآخرون ويمكن وضع أحمر الشفاه أو القليل من البودرة على وجهك.

اتبعي هذه التوصيات في اداب وضع المكياج في الاماكن العامة، وحافظي على جمالك بطريقة لائـقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً