اخبار منوعة

نصف وفيات “السيلفي” بالعالم تحدث في الهند

نصف وفيات السيلفي بالعالم تحدث في الهند

قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أن عدد ضحايا “السيلفي” في الهند” أكبر من أي مكان آخر بالعالم.
وأشارت الصحيفة إلى أن الهند ربما يكون لديها رئيس وزراء محب لالتقاط الصور السيلفي، وهو نيرندرا مودي، إلا أن الهنود بشكل عام سيئون فيما يتعلق بالسلامة عند التقاط الصور السيلفي.
وتشير التقارير إلى أن 27 حالة وفاة مرتبطة بالتقاط السيلفي قد حدثت حول العالم خلال العام الماضي، وقع نصفها تقريبا في الهند، ففي عام 2015، لقى عدد من الهنود مصرعهم أُثناء التقاطهم صور سيلفي أمام قطار قادم أو في قارب انقلب خلال نزهة أو على منحدر انهار على ارتفاع 60 قدم، أو على حافة قناة نهرية زلقة، وفي سبتمبر، سقط سائح ياباني أثناء محاولته التقط صورة سيلفي في تاج محل، وتعرض لإصابات قاتلة فى الرأس.
وقالت شرطة مومباي هذا الأسبوع إنها حددت أكثر من 10 مناطق يحظر فيها التقاط الصور السلفي في أكبر المدن الهندية بعدما سقطت ثلاث فتيات في بحر به دوامات أثناء التقاط صورة سيلفي في منطقة وعرة يوم السبت الماضي، وغرقت واحدة من الفتيات وكذلك رجل قفز فى محاولة لإنقاذها.
وصرح متحدث باسم الشرطة لبي بي سي أنهم طلبوا من مسئولي المدينة اتخاذ خطوات للحد من مخاطر السيلفي في المناطق السياحية الشعبية، بما في ذلك نشر منقذين ووضع لافتات تحذيرية. وقالت السلطات أن الشرطة ستقدم تحذيرات. وفي العام الماضى تم إعلان حظر السيلفي في مناطق التجمعات الدينية الهائلة للهندوس لأن المنظمين خشيوا من حدوث تدافع يتسبب فيه الراغبين في التقاط الصور السيلفي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً