بالصور والفيديو.. آبل تكشف رسمياً عن جهازي آيفون 6 وآيفون 6 بلس

بالصور والفيديو.. آبل تكشف رسمياً عن جهازي آيفون 6 وآيفون 6 بلس

آيفون 6

أعلنت شركة آبل رسميا، عن إصدار جديد من هاتفها الشهير آيفون، يأتي في حجمين وهما آيفون 6 وآيفون 6 بلس، وسط حضور الآلاف من عشاق الهاتف الذكي ومتابعة الملايين عبر الإنترنت حول العالم.

وكشف رئيس الشركة خلال احتفالية كبيرة في مدينة كوبيرتينو بولاية كاليفورنيا عن الهاتفين آيفون 6 وآيفون 6 بلس، بعدما تضاربت التكهنات في الآونة الأخيرة بشان طبيعة أحدث إصدارات آيفون.

يعمل الهاتفان بشريحة Apple A8 الجديدة إضافة إلى معالج M8 المُصاحب للمعالج الرئيسي وهو مخصص لمُعالجة الحركة ويُستخدم في تجميع البيانات اللازمة لتتبع النشاط الرياضي.

ويدعم هاتفا آيفون الجديدان ما يصل إلى 20 تردد “إل تي إي” وميزة التحدث صوتيًا عبر “إل تي إي” VoLTE ويقدمان اتصال “واي فاي” أسرع بثلاث مرات.

ويقدم الهاتفان كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل بالجيل الجديد من حساس iSight الذي يقوم بعملية التركيز التلقائي بشكل أسرع مرتين من الجيل السابق، كما تدعم الكاميرا التقاط صور البانوراما بدقة تصل إلى 43 ميغابيكسل، وميزة تثبيت الصورة رقميًا .

وقالت الشركة إن الهاتف الجديد سيتم طرحه للبيع بحلول 12 سبتمبر الجاري في بعض الدول في حين سيتوفر في المملكة بتاريخ 26 سبتمبر.