اخبار العراق

واشنطن تدين الهجوم على “مخيم ليبرتي” وتدعو بغداد الى الالتزام بتعهداتها

قتيل من "مجاهدي خلق" في هجوم سابق لميلشيا عراقية مدعومة من الحرس الثوري الايراني
قتيل من “مجاهدي خلق” في هجوم سابق لميلشيا عراقية مدعومة من الحرس الثوري الايراني

دانت الولايات المتحده بشدة الهجوم الصاروخي على مخيم الحرية “ليبرتي” مساء الخميس والذي اسفر عن مقتل عدة اشخاص من عناصر “مجاهدي خلق” الايرانية المعارضة الى جانب ضباط شرطة عراقيين واصابة اخرين.
وحثت وزارة الخارجية الامريكية الحكومة العراقية “على اتخاذ اجراءات امنية اضافية مثل انشاء مخابئ تحت الارض او جدران كونكريتية لحماية المخيم من التعرض لمزيد من الهجمات”.
ودعت الخارجية الامريكية، حكومة المالكي الى “الامساك بالجناة ومحاسبتهم عن الهجوم وفقا للقوانين وضرورة مواصلة احترام التزاماتها باتفاقها المبرم مع الأمم المتحدة”.
واكدت الخارجية الاميركية، “التزام واشنطن بمساعدة مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين في نقل كل سكان “مخيم الحرية” إلى موقع دائم وآمن خارج العراق داعية الدول للمساعدة في اعادة توطين سكان المخيم”.
وكان مصدر امني بارز اعلن عن “قصف معسكر ليبرتي الخاص بعناصر مجاهدي خلق بعشرات الصواريخ في الساعة التاسعة و عشر دقائق مساء الخميس بتوقيت بغداد”، مؤكدا ” مقتل واصابة عدد كبير من عناصر مجاهدي خلق بتأثير القصف الصاروخي”.
وكشف المصدر عن “معلومات اولية تاكد ان مليشيات عراقية مدعومة ايرانيا و من قبل حكومة المالكي قامت بتنفيذ الهجوم الصاروخي الجديد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً