الرياضة

تير شتيجن: برشلونة أقوى بعد رحيل نيمار

تير شتيجن
تير شتيجن

أكد مارك أندريه تير شتيجن حارس مرمى برشلونة الإسباني، أن رحيل النجم البرازيلي نيمار جونيور الصيف الماضي، قد أفاد الفريق الكتالوني كثيرًا.

وقال الحارس الألماني في تصريحات لشبكة ESPN: “لا يمكن لأحد أن يشكك في موهبة نيمار، والأهمية التي كان يمثلها لنا، لكنه اتخذ في النهاية قرارًا بناء على قناعته الشخصية، وكان يجب أن نتأقلم مع الوضع الجديد”.

وأضاف تير شتيجن: “لم يكن تعويض رحيله سهلًا، لكننا نجحنا في تحقيق ذلك بطريقتنا الخاصة، والآن لدينا فريق متوازن وقوي جدًا”.

وعن صفقات برشلونة الجديدة: “أعتقد أن إدارة النادي تعاقدت مع لاعبين جدد جعلونا أقوى، فهم يتأقلمون معنا بسرعة كبيرة، ولكن يجب أن نعطيهم الوقت للتكيف مع طريقتنا، لم يلعب ديمبلي في كثير من الأحيان بسبب الإصابة، كوتينيو انضم منذ فترة قصيرة، هما بحاجة للوقت، والتحلي بالصبر لأنهم صغار في السن، وأمامهما سنوات عظيمة مقبلة”.

وواصل: “النسبة لكوتينيو يبدو الأمر أسهل قليلا لأنه يتحدث الإسبانية بالفعل، ديمبلي يحتاج إلى تعلم اللغة في أقرب وقت ممكن، ليشعر أنه بحالة جيدة في غرفة خلع الملابس مع جميع زملائه، ونحن نريد أن نعطيهم انطباعًا جيدًا، حتى يتمكنا من تقديم أفضل ما لديهما”.

وعن المدرب إرنستو فالفيردي، قال أندريه تير شتيجن: “أعتقد أن سر نجاحه، هو أنه يرى فريقنا بأعين مدربي الفرق المنافسة، وهو ما يساعده على تحديد نقاط ضعفنا بدقة، ربما تدريبه سابقًا لأتلتيك بيلباو ساعده كثيرًا على ذلك”.

واختتم حارس مرمى برشلونة: “نلعب وفقا للطريقة التي حددها لنا بدقة شديدة، فهو شخص واضح وحاسم معنا فيما يتعلق بالصواب والخطأ”.

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة