ارشيفالرياضة

برشلونة يضمن راتب ميسي من صفقة جديدة

ميسي بين لاعبي برشلونة
ميسي بين لاعبي برشلونة

توصلت إدارة نادي برشلونة الإسباني لاتفاق بشأن صفقة رعاية جديدة بقيمة 67 مليون جنيه إسترليني مع شركة إحدى الشركات التركية.

وكان النادي الكتالوني قد باع حقوق رعاية “كم” قميص الفريق إلى “بيكو” من قبل في عام 2014.

ووفقا لصحيفة “موندو ديبورتيفو” فقد تم الاتفاق على صفقة جديدة بين الطرفين سيتضاعف بموجبها دخل برشلونة من الشركة.

وسوف يكسب برشلونة وفقا للعقد الجديد 16.9 مليون جنيه إسترليني (19 مليون يورو) في الموسم الواحد حتى عام 2022، 67 مليون جنيه إسترليني طوال مدة العقد كاملة.

وهذا يعني أن إجمالي إيرادات برشلونة من رعاية القميص قد يتجاوز 177مليون جنيه إسترليني (200 مليون يورو) بحلول الموسم المقبل.

ويكسب برشلونة ما بين 93 و 133 مليون جنيه إسترليني من شركة الملابس والأدوات الرياضية الشهيرة “نايكي” في الموسم الواحد اعتمادا على نتائج الفريق وأدائه في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

كما أن البلوجرانا يحصل على 49 مليون جنيه إسترليني في السنة من شركة راكوتين اليابانية، راعي القميص الرئيسي، فضلا عن 1.3 مليون جنيه إسترليني في حال التتويج بلقب الدوري الإسباني و 4.4 مليون في حال التتويج بدوري أبطال أوروبا.

ويعتبر المال ذو أهمية كبيرة لإدارة برشلونة بالوقت الراهن، نظرا لأن النادي ملتزم بدفع أجور كبيرة للاعبيه، وأبرزهم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يحصل حاليا على راتب أسبوعي خيالي يقدر بـ 1.7مليون جنيه إسترليني (حوالي 2 مليون يورو).

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة