Huawei ترد على مزاعم حث المستخدمين على ترك مراجعات إيجابية مزيفة للهاتف Huawei Mate 10 Pro

Huawei ترد على مزاعم حث المستخدمين على ترك مراجعات إيجابية مزيفة للهاتف Huawei Mate 10 Pro

Huawei

بالأمس كان هناك تقرير أفاد بأن شركة Huawei كانت تطلب من المستخدمين تقديم مراجعات إيجابية مزيفة للهاتف Huawei Mate 10 Pro في مجموعتها الخاصة على الفيسبوك، وهي المجموعة التي تضم 60 آلف عضو. وتردد آنذاك بأن شركة Huawei قالت لأعضاء هذه المجموعة ترك تعليقات إيجابية على صفحة الهاتف Huawei Mate 10 Pro في متجر Best Buy مع العلم بأن هذا الهاتف لا يزال في مرحلة الطلب المسبق في الولايات المتحدة الأمريكية، وفي المقابل سيحصل بعض هؤلاء المستخدمين على فرصة ليكونوا من الأشخاص الذين ستتاح لهم فرصة إختبار الهاتف.

كانت الصياغة غريبة بالتأكيد، فكيف يمكن أن تكون المراجعات إيجابية ولكن مزيفة إذا لم تكن قد إستخدمت الجهاز الذي تتحدث عنه؟ حسنا، لقد نجح موقع Android Authority في التواصل مع شركة Huawei حول هذا الوضع المحير، وتلقى الرد التالي من المتحدث الرسمي بإسم الشركة :

” أولوية Huawei هي دائما المستهلك، ونحن نشجع عملائنا على مشاركة تجاربهم مع أجهزتنا بصوتهم ومن خلال محادثة موثوقة. ونحن نعتقد أن هناك ارتباك حول منشور على وسائل الإعلام الاجتماعية الأخيرة لتجنيد مختبرين جدد. في حين أن هناك مراجعات من المختبرين الذين لديهم معرفة واسعة بالمنتج، فنحن لم نقدم لهم بأي حال من الأحوال حوافز مادية لتقديم آرائهم الصادقة حول المنتج. ومع ذلك، نحن نعمل على إزالة المشاركات التي أدلى بها المختبرين حيث لم يتم إغلاق مشاركتهم في البرنامج التجريبي “.

على ما يبدو، شركة Huawei لديها بالفعل بعض المختبرين في الولايات المتحدة الأمريكية لإختبار الهاتف، وأن أولئك المختبرين هم الذين قاموا بترك مراجعاتهم على صفحة الهاتف Huawei Mate 10 Pro بمتجر Best Buy. وتقول شركة Huawei بأنه كان هناك سوء إتصال داخلي، وأن مدير التواصل الإجتماعي في الشركة قام عن طريق الخطأ بتوجيه الجميع في مجموعة الفيسبوك لترك ” مراجعات ” على موقع Best Buy.