آل جي تعلن عن مميزات الذكاء الإصطناعي لكاميرا هاتف V30s

آل جي تعلن عن مميزات الذكاء الإصطناعي لكاميرا هاتف V30s

آل جي

من المقرر أن تعلن شركة آل جي عن النسخة الجديدة من هاتفها الذكي V30 في المؤتمر العالمي للهواتف نهاية الشهر الجاري تحت إسم V30s. ومؤخراً، أعلنت الشركة عن بعض المميزات الخاصة بهذا الهاتف، والتي تستند على تقنية الذكاء الإصطناعي، مع التركيز على التعرف على الصوت والصورة.

قضت الشركة أكثر من عام في البحث عن كيفية إدخال الذكاء الإصطناعي في الهواتف الذكية، وركزت على تقديم تجربة فريدة من نوعها وأكثر بديهية للمستخدم، مع التركيز على قدرة الكاميرا على التعرف على الصوت والصورة. والنتيجة: مجموعة من تقنيات الذكاء الإصطناعي التي تتماشى بشكل وثيق مع إحتياجات وسلوك مستخدمي الهواتف اليوم.

لهذا الغرض، أعلنت آل جي عن إثنين من المميزات الجديدة وهي رؤية الذكاء الإصطناعي التي تحلل تلقائياً الأجسام التي تظهر أمام عدسة الكاميرا لتقديم توصيات بشأن أفضل وضعية وتوقيت لإلتقاط الصور، وهي ميزة مماثلة لتلك المتواجدة بهواتف هواوي Mate 10، في حين تقول آل جي أن ميزتها تأخد عدة عوامل في الإعتبار مثل زاوية الرؤية، اللون، الإضاءة الخلفية ومستويات التشبع من شأنها أن تقدم توصيات مكونة من 8 أوضاع لإلتقاط الصورة.

وقالت الشركة أنها تقنيتها تعرفت وحللت أكثر من 100 مليون صورة لضبط خوارزميات التعرف على الصورة، في حين أن الميزة ستكون قادرة على التعرف على العملات، صور المأكولات، الحيوانات الأليفة، المناظر الطبيعية، المدن وصور الشروق والغروب.

الميزة الأخرى هي صوت الذكاء الإصطناعي التي من شأنها أن تتعرف على الأصوات بالإضافة إلى تقديم أوامر صوتية حصرية لمساعد قوقل الصوتي.