صحة

نصائح لتناول البرجر Diet دون أن يخرب نظام الريجيم

البرجر

ما ألذ البرجر وما أطعمة مذاقه! فيبحث الكثير منا عن كيفية تناوله دون أن يخرب نظام الريجيم أو يؤثر عليه، لكن يظل لدينا شعور بالخوف تجاه نظام الريجيم الذي نتبعه والذي يمنع تناول البرجر أو أي نوع من الوجبات السريعة.

لهذا السبب تعاني معظم السيدات اللواتي يتبعن نظام الدايت والرجيم من امتناعهن عن تناول بعض الوجبات السريعة التي يحبونها كثيرا نظرا لأنها مليئة بالسعرات الحرارية العالية، ولهذا السبب تحدثنا مع استشارة و خبيرة التغذية هند الدويغري حول هذا الموضوع وسألتها كيف يمكنني أن اتناول البرجر الدايت دون أن يخرب نظام الريجيم الخاص بي؟ قدمت لنا بعض النصائح التي يمكننا أن نتبعها لكي نتناول البرجر الدايت دون زيادة في الوزن. ولأنكِ بالطبع مثلي وتحبين تناول البرجر لذا حرصت على ان اقدم لكِ هذه النصائح الصحية لتناول البرجر.

1- استغني عن الكاتشب
الكاتشب يعد من المواد الغذائية التي تتلف نظام الريجيم هذا بالإضافة إلى أثاره الضارة على الجسم بسبب احتوائه على نسبة كبيرة جدا من المواد الحافظة وعدد السعرات الحرارية العالية. يمكنك استبدال الكاتشب بشرائح الطماطم الطازجة والمقطعة الى شرائح رقيقة مع حبات الفلفل الاخضر أيضا وشرائح البصل أيضا. يمكنك شوي البصل على النار بملعقة من زيت الزيتون، الخضروات تزيد من حرق الدهون وتمنع من تراكمها إلى حد كبير.

2- تجنبي المايونيز
على الرغم من أن المايونيز من الإضافات الرئيسية لساندوتش البرجر اللذيذ الا إنه يحتوي على نسبة عالية جدا من السعرات الحرارية. تحتوي ملعقة واحدة كبيرة من المايونيز على عدد 100 سعر حراري ولكن يمكنك إضافة ملعقة صغيرة جدا منه أو يمكنك استبداله بملعقة من الخردل أو عصير الليمون وذلك من خلال إضافتهما على سلطة الملفوف الخاصة بالبرجر. الليمون والخردل يساعدان على انقاص الوزن بشكل كبير ويحتويان على سعرات حرارية ضئيلة.

3- استخدمي الخبز بدون السمسم
في البداية، عليك أن تقومي بشراء الخبز التوست الخالي من حبات السمسم، ولا تقلقي هذا لن يؤثر على الطعم ولكنه يؤثر على زيادة الوزن كثيرا. كل 50 حبّة من السمسم تحتوي على52 سعرة حرارية وعلى كل قطعة خبز 300 حبة سمسم، لذلك يمكنك الاستغناء عن السمسم لكي لا يكتسب وزنك هذه السعرات الحرارية ولكي يتخلص جسمك من الدهون المشبعة بحبات السمسم الصغيرة.

4- حضري اللحم دون زبدة
ويمكنك سيدتي تحضير لحم البرجر في المنزل واحرصي على عدم إضافة الزيت أو الزبدة أثناء التحضير، كما يمكنك شوي اللحم أيضا دون استخدام الزيت واذا لزم الأمر يمكنك استخدام زيت الزيتون أو زيت الذرة، وذلك لكي تتجنبي الدهون المشبعة والسعرات الحرارية الزائدة الناتجة عن الزبد أو الزيت. هذا يكون مناسب كثيرا لنظام الدايت الخاص بك ولا يؤثر إطلاقا على الريجيم.

5- خففي البهارات والبطاطا المقلية
أثناء تحضير ساندوتش البرجر الدايت احرصي على عدم إضافة التوابل والبهارات بكثرة لكي لا يضطرك لتناول المزيد وذلك لأنه من المعروف عن التوابل أنها تزيد من فتح الشهية بنسبة كبيرة، أما البطاطا المقلية فيمكنك الاستغناء عنها واذا كنت من عشاقها يمكنك إضافة خمس قطع فقط لا اكثر من ذلك لكي لا يزداد الوزن سريعا وحتى لا يكسر نظام الريجيم. والآن سوف نقدم لك طريقة تحضير ساندوتش البرجر الدايت داخل منزلك دون اللجوء للحصول عليه من الخارج، لكي تضمني مكوناته الطبيعية الخالية من الدهون والسعرات الحرارية.

طريقة تحضير برجر Diet قليل السعرات الحرارية

المكونات
ربع كيلو من اللحم المفروم

2 حبة من الطماطم المقطعة إلى شرائح رقيقة

بصلة كبيرة

فلفل الوان

حبة من الجزر

حفنة صغيرة من البقدونس والخس

خبز قمح خاص بالبرجر

لبن زبادي مع معجون الثوم

ملعقة صغيرة من الملح

نصف ملعقة من الفلفل الاسود

ملعقة من عصير الليمون أو الخردل.

شريحة صغيرة جدا من الجبن خفيفة الدسم.

بيضة

شرائح الملفوف الأحمر

طريقة التحضير
قومي بإضافة الملح والفلفل والبيض إلى اللحم وامزجي الخليط جيدا ثم قومي بتشكيل اللحم الى دوائر وادهني صينية بزيت الزيتون وقومي برص دوائر البرجر فيها وضعيها بالفرن على درجة حرارة عالية لمدة ربع ساعة، وعندما يحمر الوجه اقلبي البرجر الى الوجه الاخر حتى يحمر بملعقة خشبية وخلال هذه الفترة أحضري سلطة البرجر من خلال إضافة جميع الخضروات مع بعضها ، وعقب نضج اللحم قومي برص اللحم في ساندوتش البرجر وضعي فوقه السلطة وهي شرائح الطماطم والبصل والملفوف والفلفل مع قطعة الجبن والزبادي بالثوم وكذلك الخردل والليمون.

مقالات ذات صلة