الرياضة

باسم قاسم: منتخب العراق قادر على خطف كأس الخليج

باسم قاسم
باسم قاسم

عبر مدرب المنتخب العراقي باسم قاسم عن تفاؤله بشأن قدرة أسود الرافدين، على خطف لقب خليجي 23 وحصد الكأس الرابعة للعراق في تاريخ البطولة.

وقال قاسم في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الجمعة قبل مباراة البحرين المقررة غدًا على استاد الكويت: “المنتخب العراقي رغم غياب عدد من نجومه، إلا أنه قادر على تحقيق اللقب وحصد الكأس”.

وأضاف: “الجماهير العراقية تضع ثقتها بنا لتصحيح المسار وتعويض إخفاق التأهل لكأس العالم وعلينا أن نكون عند حسن ظنهم”.

وتابع: “جميع المنتخبات الخليجية جاهزة للبطولة، ومباراة الغد أمام البحرين مهمة ، ونقاطها الثلاث ستدفعنا إلى الأمام وتقربنا من الانتقال إلى نصف النهائي، لذلك سندخل البطولة بقوة بحثا عن انتصار يضعنا على مسافة قريبة من نصف النهائي”.

وواصل تصريحاته قائلا: “المنتخب العراقي دائما يتحدى الظروف الصعبة ويكون حاضرًا في أحلك الظروف، نحن نعاني بسبب غياب عدد من اللاعبين المحترفين إلى جانب ضعف الإعداد، لكن كل تلك الظروف ستكون حافزًا للاعبينا”.

يشار إلى أن خمسة لاعبين محترفين في أمريكا وأوروبا يغيبون عن المنتخب العراقي بالإضافة لغياب وليد سالم الذي تعرض لإصابة مؤخرا أثناء التدريبات.

ورفض باسم قاسم اعتبار فريقه فاشلاً إذا خسر لقب كأس خليجي 23 وقال: “نحن نلعب كرة قدم، والفوز والخسارة واردة، ونحن نعد بالمنافسة على البطولة، ولكن الفوز باللقب أو خسارته ليست مقياسًا على قدرات ومستوى المنتخب العراقي الحالي”.

وأشار إلى قوة المنتخب البحريني وقال: “نعمل ألف حساب للمنتخب البحريني، الذي نعرف قدراته جيدًا، ولكننا نؤمن كذلك بقدراتنا، وثقتي عالية في لاعبي فريقي”.

واختتم: “أعرف مدى صعوبة المهمة التي تنتظرهم، لأن الجميع جاء إلى هنا للمنافسة على لقب البطولة، والمنتخب العراقي دائمًا يظهر في الأوقات الصعبة”.

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق