اخبار العراق

المساري وكوبيتش يبحثان الاوضاع السياسية والامنية وملف الانتخابات

المساري وكوبيتش

بحث رئيس تحالف القوى الوطنية العراقية “تضامن” مع رئيس بعثة الامم المتحدة في العراق يان كوبيتش اخر مستجدات الاوضاع السياسية والامنية وملف الانتخابات في البلاد.

واكد المساري ان الانتخابات استحقاق دستوري والتحالف حريص على إجرائها بعد تهيئة الظروف المناسبة لها، مبينا ان الهدف من الانتخابات هو اجراء اصلاحات للمرحلة المقبلة، لافتا الى ان الظروف الحالية للمحافظات المنكوبة المتمثلة بعدم عودة اكثر من مليوني وتسعمائة الف نازح ووجود جماعات مسلحة تابعة لأحزاب سياسية تسيطر على الملف الامني لن تسمح بإجراء الانتخابات.

ودعا المساري الامم المتحدة الى مساعدة النازحين في العودة الى مدنهم المحررة وتحشيد الجهود في مؤتمر الكويت من اجل اعادة اعمار المناطق المحررة من دنس الارهاب، مطالبا بالوقت ذاته بضرورة قيام مصالحة وطنية هادفة يتم من خلالها تجسيد روح المواطنة وتحقيق الشراكة الوطنية وحصر السلاح بيد الدولة وانهاء المظاهر المسلحة.

من جانبه اكد كوبيتش ان البعثة ستواصل عملها مع الحكومة العراقية وبالتعاون مع المجتمع الدولي على تهيئة الظروف المناسبة لإجراء الانتخابات ودعم النازحين واعادتهم لمدنهم والمساهمة في اعمارها.

مقالات ذات صلة