تكنولوجيا

إشاعة جديدة تقترح قدوم الهاتف Galaxy S9 مع تكنولوجيا مماثلة لـ Face ID في iPhone X

galaxy-s8

سمعنا العديد من الشائعات بشأن الهاتفين Galaxy S9 و +Galaxy S9 في الفترة الماضية، وآخر إشاعة والتي وردتنا اليوم تقول بأن هواتف Galaxy S9 القادمة من شركة سامسونج في العام المقبل ستضم تكنولوجيا محسنة للتعرف على الوجه. وكما تعلمون على الأرجح، فقد قامت شركة آبل في الأونة الأخيرة بإصدار الهاتف Phone X مع تكنولوجيا التعرف الثلاثي الأبعاد على الوجه Face ID، والآن يبدو أن شركة سامسونج تستعد لإجراء بعض التغييرات على تكنولوجيا التعرف على الوجه الخاصة بها.

في حين جاء الهاتفين Galaxy S8 مع تكنولوجيا التعرف على الوجه، فهواتف Galaxy S9 ستأتي بتكنولوجيا أفضل وأسرع. وتردد الآن بأن شركة سامسونج طلبت عدد كبير من المكونات المصممة للإستشعار الثلاثي الأبعاد للعمق، وهذا ما يعني بأن هواتف Galaxy S9 ستأتي على الأرجح مع كاميرا ثلاثية الأبعاد على غرار كاميرا TrueDepth في الهاتف iPhone X.

سمعنا في الأونة الأخيرة بأن شركة سامسونج تخلت عن فكرة تضمين مستشعر بصمات الأصابع تحت الشاشة، وبدلا من ذلك ستقوم الشركة الكورية الجنوبية بتضمينه في الواجهات الخلفية للهاتفين Galaxy S9 و +Galaxy S9. وفي حالة إذا كانت الشائعات التي وردتنا في الاونة الأخيرة صحيحة، فمن المفترض أن تقوم شركة سامسونج بإزاحة الستار رسميا عن الهاتفين Galaxy S9 و +Galaxy S9 في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 المقرر عقده في شهر فبراير من العام المقبل. وهذا ما يعني بأن ذلك سيحدث في وقت مبكر عن المعتاد علما أن شركة سامسونج تعودت في السنوات على الأخيرة على الإعلان عن هواتف Galaxy S الجديدة في حدث خاص بعد إنتهاء معرض MWC.

وحتى الآن، المعلومة الرسمية الوحيدة التي لدينا هي أن هواتف Galaxy S9 ستأتي في العام المقبل مع المعالج Exynos 9810. وبغض النظر عن ذلك، فقد سمعنا في الأونة الأخيرة كذلك بأنه من المرجح أن تقوم شركة سامسونج بالكشف أيضا عن الهاتف Galaxy S9 Mini جنبا إلى جنب مع الهاتفين Galaxy S9 و +Galaxy S9 في أوائل العام المقبل.

مقالات ذات صلة