الرياضة

تعثر دورتموند يعيد للأذهان خطأ أنشيلوتي مع بايرن ميونيخ

بيتر بوس
بيتر بوس

بعد بداية قوية هذا الموسم، تراجع أداء بوروسيا دورتموند في الدوري الألماني بشكل كارثي، وتلقى يوم الجمعة الماضي، هزيمة أمام شتوتجارت 1-2 في الجولة 12 للبطولة.

وبهذا يكون قد خسر دورتموند لرابع مرة في آخر 5 مباريات، كما هبط من المركز الأول للخامس، متأخرا عن بايرن المتصدر بفارق 9 نقاط كاملة.

ويبحث موقع “فوكس”، عما إذا كان السبب هو تراجع اللياقة البدنية للاعبي الفريق الألماني.

واشتكى المهاجم أندريه يارمولينكو لإحدى الصحف في بلاده، من قلة التدريب في دورتموند، وقال “في أسبوعين في دورتموند حصلت على أيام راحة، أكثر مما حصلت عليه في 6 شهور في دينامو كييف”.

كلام يارمولينكو يُفهم على أنه انتقاد للمدرب الهولندي بيتر بوس، وإضافة لذلك كانت هناك نقاشات مؤخرا في دورتموند حول كثافة التدريبات، وأنها تقل عما كان يقوم به سلفه توماس توخيل.

وبحسب “فوكس”، تشير إحصائيات اللياقة البدنية، التي تقيس مثلا عدد الكيلو مترات، التي يقطعها اللاعبون في المباراة الواحدة، إلى أن دورتموند أقل مما كان عليه الموسم الماضي في ظل قيادة توخيل.

حيث يحتل دورتموند من ناحية إحصائيات اللياقة البدنية، المركز الـ 11 بين فرق الدوري البالغ عددها 18 فريقا.

ويتشابه الأمر الآن في دورتموند، مع ما كان في بايرن ميونيخ، أثناء وجود كارلو أنشيلوتي، حيث اشتكى روبن للإدارة هناك، من أن ابنه لوكا ورفاقه في أشبال فريق جرونفالد، تحت 13 عامًا، يتدربون بشكل أفضل مما يفعله المدرب الإيطالي.

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة