تكنولوجيا

أبل تطلق 6 مزايا لهاتف ايفون X

أيفون X

اعتادت شركة أبل طوال الوقت على إطلاق مميزات مبتكرة بكل هاتف أيفون جديد تكشف عنه الشركة، ومع الكشف هذا العام عن هاتف أيفون X، وفرت الشركة عددا من المميزات الجديدة التى تظهر للمرة الأولى والتى نرصد أبرزها كما يلى:

– تصميم مميز لأول مرة

جاء تصميم هاتف أيفون X الجديد بشكل مختلف تماما عن الشكل التقليدى الذى بدأت هواتف أيفون الحصول عليه منذ هاتف ايفون6، حيث امتلك شاشة كبيرة تغطى كافة الواجهة الأمامية على عكس الإصدارات السابقة.

تصميم ايفون xتصميم ايفون x

– امتلاك زوج من البطاريات

كما عززت شركة أبل هاتفها أيفون X للمرة الأولى فى تاريخ هواتف الأيفون بزوج من البطاريات بداخل الهاتف واللتين جاءت فى شكل حرف L، وذلك فى محاولة لتوفير بطارية ذات عمر أطول للهاتف دون التأثير على نحافة الهاتف.

بطارية ايفونبطارية ايفون

– شاشات OLED

كذلك فإن هواتف أيفون X هى الأولى من نوعها التى تمتلك شاشات من نوعية OLED المميزة، حيث إنها اعتمدت طوال الفترة السابقة على شاشات LCD وهو ما يجعله أمرا مميز.

iPhone-X-OLED

كاميرا مزدوجة رأسية

ورغم أن شركة أبل زودت هاتفها أيفون 7 بلس لأول مرة بالكاميرا المزدوجة فى سلسلة ايفون، إلا أن أيفون X جاء بكاميرا مزدوجة مميزة إلى حد ما، حيث إنها تأتى فى شكل عمودى وليس أفقى كما هو الحال فى أيفون 7 بلس و8 بلس.

كاميرا ايفون Xكاميرا ايفون X

 الشحن السريع

وعززت شركة أبب هواتف ايفون الجديدة الثلاثة وعلى رأسها ايفون X بميزة الشحن اللاسلكى وذلك من خلال وضع الهاتف على قاعدة بدون الحاجة لتوصيله بالشاحن ليتم ملئ البطارية بكل سهولة.

شحن ايفون Xشحن ايفون X

– بصمة الوجه

أما بصمة الوجه فتعتبر الورقة الرابحة التى راهنت بها أبل على هاتفها ايفون X الجديد، والتى استطاعت من خلاله ان تسبق جميعه الشركات فى تعزيز هواتفها بهذه الميزة الجديدة.

بصمة الوجهبصمة الوجه

مقالات ذات صلة