صحة

لن تصدق فوائد المانغو العديدة!

المانغو

فوائد المانجو 17 سبب يجعلك تتناول فاكهة المانجو يوميا …

بالفعل قد تكون المانجو ملكة لجميع الفواكه. حيث تحارب السرطان، تساعد في فقدان الوزن، وتنظيم السكري وهى تعتبر من اهم فوائد المانجو، وتساعد على الهضم، وتنظيف بشرتك، وتعتبر وجبة خفيفة مثالية. سنذكر هنا 17 سبب صحي يجعلك يجب أن تتناول المانجو كل يوم.

1- وقاية من السرطان

المواد المضادة للاكسدة مثل كيرسيتين، يسوكيرسيترين وحمض الغال الموجودة في المانجو تعمل على حماية الجسم ضد سرطان القولون والثدي، وسرطان الدم وسرطان البروستاتا.

2- تثبيت نسبة الكوليسترول

المانجو تحتوى على مستوى عال من فيتامين C، البكتين والألياف التي تساعد على خفض مستويات الكولسترول في الدم. المانجو الطازجة تعتبر مصدرا غنيا بالبوتاسيوم، وهو عنصر هام من عناصر الخلية وسوائل الجسم التي تساعد فى التحكم في معدل ضربات القلب وضغط الدم.

3- تنظيم نسبة السكر فى الدم

ليس فقط الثمرة ولكن حتى أوراق المانجو يمكن ان تجعلك في صحة جيدة جدا. للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، فقط تغلي 5-6 أوراق المانجو في وعاء، وتنقع طوال الليل وتصفى وتشرب كوب في الصباح. وهذا ما يساعد في تنظيم مستويات الأنسولين.

4- تساعد وتنظم عملية الهضم

المانجو تحتوي على الانزيمات التي تساعد في تحطيم البروتين. طبيعةالمانجو اليفية تساعد في الهضم والقضاء عليها. كما أنها ايضا غنية بالألياف الغذائية الحيوية والفيتامينات والمعادن.

5- نسبة حديد كبيرة خاصة للحوامل

ثمرة المانجو غنية بالحديد، وبالتالي فإنها هى الحل الطبيعي للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم. انقطاع الطمثوايضا يمكن للنساء الحوامل أن تأكل الكثير من المانجو حيث سيؤدي ذلك إلى زيادة مستويات الحديد والكالسيوم في نفس الوقت.

6- منظف للبشرة

المانجو تساعدك على تنشيط المسام الخاصة بك وإضافة نضارة للوجه. كما ان المانجو مناسبة لجميع انواع البشرة. كما انها تمنع انسداد المسام أن يسبب حب الشباب. قطع شريحة المانجو إلى قطع رقيقة وضعها على وجهك لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم خذ حمام أو اغسل وجهك وسترى النتائج فورا.

7- تقوى المناعة
المانجو تحتوى على مزيج رائع من فيتامين C، فيتامين A و 25 نوع مختلف من أنواع الكاروتين والتى تحافظ وتقوى الجهاز المناعي وتجعله اكثر صحة.

8. تبقى الجسم قلوى

فاكهة المانجو غنية بحمض الطرطريك وحمض الماليك وحمض الليمون ومن آثارهم انهم يساعدوا في الحفاظ على الاحتياطي القلوي في الجسم.

9- تنظف الجسم من الشوائب
إصنع عجينة من المانجو المهروسة، والعسل والحليب واستخدمها كانها صابونة قم بفركها على جسمك، وسوف تشعر أن بشرتك نضرة وحيوية.

10- فقدان الوزن
المانجو يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمواد المغذية التي تساعد الجسم على الشعر بالشبع. أيضا، بما انها ثمرة ليفية فذلك يعزز وظيفة الجهاز الهضمي عن طريق حرق السعرات الحرارية الإضافية، مما يساعد في انقاص الوزن.

11- وجبة خفيفة مثالية

بدلا من تتناول وجبات خفيفة مثل اكياس الشيبسى والحلويات الغير صحية ، لماذا لا تتغذى على شرائح من المانجو بدلا من ذلك. حيث يمكن اعتبارها من ألذ الفواكه المجففة .

12- تخسيس الكرش والبطن
قبل الذهاب إلى السرير ضع حوالى من 10 الى 15 من أوراق المانجو في الماء الدافئ وضعهم فى اناء مع احكام الغطاء. صباح اليوم التالي تصفى المياه وتشربها على معدة فارغة. يمكن للقيام بذلك بشكل منتظم ان يسبب تخسيس الكرش بشكل ملحوظ.

13- تثيرة للشهوة الجنسية
تعتبر المانجو من الفواكه المثيرة للشهوة الجنسية وتسمى أيضا “ثمرة الحب ‘. المانجوتسبب زيادة الفحولة في الرجال. فيتامين E، الذى يوجد بوفرة في المانجو، يساعد على تنظيم الهرمونات الجنسية ويثير الشهوة الجنسية.

14- العناية بالعينين
هل تعلم أن المانجو غنية بفيتامين A. كوب واحد من شرائح المانجو يعطيك 25٪ من كمية الحاجة اليومية من فيتامين A. المانجو تساعد في العناية بالعين فتتمتع ببصر جيد ، وتحارب جفاف العين، وكذلك تمنع العمى الليلي.

15- علاج فعال لضربات الشمس
عندما تكون الشمس حارة جدا فى فصل الصيف، مجرد وضع القليل من المانجو في العصير؛ إضافة القليل من الماء وملعقة كبيرة من السكر أو العسل الابيض . هذا العصير البارد يجعلك على الفور تشعر بالانتعاش ويمنع الحرارة فى التسبب بالسكتة الدماغية .

16- تزيد التركيز وتحسن الذاكرة
هل انت فى ايام الاستعداد للامتحانات؟ هذه الفاكهة غنية بحمض الجلوتامين وهو بروتين هام للتركيز والذاكرة.يمكن ايضا إطعام المانجو للأطفال الذين يجدون صعوبة في التركيز والحفظ اثناء الدراسة.

17- تقلل من حصوات الكلى
في الطب الصيني، تعتبر المانجو سواء الحلوة او المرة قادرة على الحد من خطر تكوين حصوات الكلى.

مقالات ذات صلة